قال الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم إن صفوف الفريق ستكتمل بانضمام الثنائي المحترف في الخارج محمد زيدان وحسني عبد ربه الجمعة استعدادا لمواجهة موزمبيق في تصفيات كأس العالم 2014 الشهر المقبل.

وستبدأ مصر رحلة البحث عن التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 عندما تلعب على استاد الجيش في "برج العرب" مع موزمبيق في الأول من يونيو المقبل.

وسيرتفع عدد المحترفين في الخارج بتشكيلة مصر إلى خمسة لاعبين بعد انضمام زيدان لاعب ماينتس الألماني وعبد ربه المنضم للاتحاد السعودي على سبيل الإعارة من الإسماعيلي، إلى جانب الثلاثي أحمد المحمدي مدافع سندرلاند الإنجليزي ومحمد الجباس مهاجم ليرس البلجيكي وآدم العبد مدافع برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي.

وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس منتخب مصر لرويترز الخميس إن المدرب بوب برادلي سيبدأ معسكر المنتخب الجمعة في القاهرة على أن ينتقل في اليوم التالي إلى مدينة الإسكندرية الساحلية.

وأضاف "برادلي يشعر بالتفاؤل قبل مواجهة موزمبيق وقد استقر على أكثر من 80 بالمائة من تشكيلة منتخب مصر، و سيرتفع عدد اللاعبين بالمعسكر إلى 32 لاعبا وقد نضم لاعبين آخرين لأننا لا نستعد للقاء موزمبيق فقط بل لثلاث مباريات أخرى في يونيو."

وستلعب مصر في ضيافة غينيا بالجولة الثانية من تصفيات كأس العالم في العاشر من يونيو قبل أن تلعب مباراتين متتاليتين في النصف الثاني من الشهر مع إفريقيا الوسطى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013.

وكان منتخب مصر خاض معسكرا في السودان حتى يوم الثلاثاء الماضي وتغلب فيه على توغو بثلاثة أهداف نظيفة بعد يومين من فوزه على منتخب الكاميرون للاعبين المحليين 2-1.