تسبب تبادل الانتقادات بين المدرب جوزيه مورينيو ولاعبين في تشكيلة ريال مدريد في ظهور نادر لرئيس النادي فلورنتينو بيريز للمطالبة بالوحدة في المراحل الأخيرة من الموسم.

ويستضيف ريال بطل أوروبا تسع مرات فريق ملقة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد غد الأربعاء في مباراة تم تعديل موعدها لتلائم مشاركة ريال في نهائي كأس ملك إسبانيا ضد اتليتيكو مدريد في 17 مايو ايار الجاري.
              
ويتعين على ريال صاحب المركز الثاني تحقيق الفوز لتأجيل احتفالات غريمه برشلونة بلقب الدوري إذ يتأخر وراءه بفارق 11 نقطة قبل أربع جولات من النهاية.
              
وأي نتيجة غير فوز ريال ستمنح لبرشلونة اللقب الرابع في الدوري خلال خمس سنوات دون حتى أن يلعب.
              
وازدادت وتيرة التكهنات بشأن مستقبل مورينيو منذ فشل ريال في بلوغ نهائي دوري أبطال اوروبا بالهزيمة على يد بروسيا دورتموند الألماني الأسبوع الماضي ولم يبذل المدرب البرتغالي جهدا كبيرا لنفي ذلك.
              
وبدلا من ذلك أثار مورينيو الشقاق داخل النادي يوم الجمعة الماضي بتوجيه انتقادات لقائد الفريق وحارسه المحبوب إيكر كاسياس الذي استبعد من التشكيلة الأساسية مؤخرا لصالح دييجو لوبيز.
              
وقوبل كاسياس بالتحية من الجمهور في استاد برنابيو حين نودي على اسمه بين البدلاء في الاستاد قبيل المباراة التي انتصر فيها ريال 4-3  على ريال بلد الوليد يوم السبت الماضي بينما أطلق قطاع كبير من المشجعين صافرات استهجان حين نودي على اسم مورينيو.
              
كما أدلى بيبي المدافع الذي لطالما اعتبر مفضلا لدى مورينيووسيرجيو راموس بتعليقات دعما لكاسياس في وسائل الإعلام.
              
وقال بيريز للصحفيين اليوم الاثنين "أمامنا زوج من التحديات الكبرى في (قبل نهائي) الدوري الاوروبي لكرة السلة وفي نهائي كأس الملك (لكرة القدم)."
              
وأضاف "يجب أن نتوحد من أجل الجماهير وأن نقدم كل ما لدينا.لاعبونا سيقومون بذلك."
              
وانتهى نظريا أمل ريال في المنافسة على لقب الدوري لكنه سيدافع عن سجله الخالي من الهزيمة على أرضه في 42 مباراة متتالية في جميع المسابقات ضد ملقة الذي يعاني بدوره من أعراض نهاية الموسم.
              
ومنذ خروجه من دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا على يددورتموند أيضا يواصل ملقة التراجع في سباق المنافسة على مركز بين الأربعة الأوائل في الدوري.
              
ويحتل الفريق حاليا المركز السادس برصيد 53 نقطة وتأثر بشدة شائعات عن مستقبل المدرب مانويل بليغريني.
              
وقال جوليو بابتيستا مهاجم ملقة البرازيلي للصحفيين "يجب أن ننهي العام بشكل جيد لكلا نفسد الموسم. سيكون من العار ألا نحصل على نقاط تساعدنا على اللعب في اوروبا."
              
وتابع قائلا "رغم صعوبة الأمر يجب أن ننسى ما يحدث خارج الملعب. هناك العديد من المسائل التي لا علاقة لها بكرة القدم..لكن الشيء المهم هو ما يتعلق بكرة القدم."
              
ويحل اتليتيكو صاحب المركز الثالث ضيفا على سيلتا فيجو المهدد بالهبوط يوم الأربعاء ويتطلع لضمان بطاقة تأهل مباشر لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا