تُوِج القادسية بلقبه الخامس عشر قبل أربع مراحل على ختام الموسم، وذلك بعدما حسم مباراة القمة التي جمعته بغريمه التقليدي العربي بنتيجة 4-2 السبت ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم.


ورفع القادسية رصيده إلى 44 نقطة مقابل 32 للكويت الثاني والفائز أمس الجمعة على الجهراء 3-2.

وفي حال خسارة القادسية لمبارياته الأربع المتبقية مقابل فوز الكويت بها جميعا، فإن رصيد الفريقين سيتساوى، وبالتالي يحتكم إلى المواجهات المباشرة بينهما.

وسبق للقادسية أن فاز على الكويت 2-صفر في القسم الأول و1-صفر في القسم الثاني، وباتت نتيجة مباراتهما المقررة في الجولة الأخيرة من القسم الثالث دون تأثير على تفوق الأول على الثاني في المواجهات المباشرة.

من جهته، تجمد رصيد العربي عند 26 نقطة في المركز الثالث.

وبدأ العربي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (16 لقبا)، المباراة بقوة عندما مرر لاعبه الليبي محمد زعابية كرة قصيرة إلى زميله السنغالي عبدالقادر فال الذي أعادها له ذكية بين المدافعين فسددها الليبي قوية في مرمى الحارس نواف الخالدي معلنا تقدم "الأخضر" في الدقيقة الرابعة.

بيد أن فرحة "الزعيم" - وهو لقب العربي - لم تدم أكثر من دقيقتين لأن القادسية نجح في إدراك التعادل بعد تمريرة ماكرة من بدر المطوع إلى الجزائري لزهر حاج عيسى الذي وجد نفسه منفردا بحارس العربي فسدد الكرة من وضعية صعبة في الشباك في الدقيقة السادسة.

ولم يكد العربي أن يستجمع قواه حتى وجد نفسه متأخرا للمرة الأولى في المباراة بعد أن اخترق نواف المطيري منطقة جزاء وسدد كرة ذكية بخارج قدمه اليمنى على يسار الحارس البديل محمد غانم افي الدقيقة 17.

وسعى القادسية إلى زيادة غلته في الشوط الأول وكان له ما أراد بعد تبادل رائع للكرة بين المطوع والسوري عمر السومة أنهاه الأول بتسديدة في شباك "الأصفر" بالدقيقة 23 الذي خسر لاعبه ضاري سعيد لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 43.

وسعى العربي إلى استغلال النقص العددي في صفوف خصمه منذ بداية الشوط الثاني، إلا أن صفوفه نقصت هو الآخر بعد طرد لاعبه طلال نايف لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 56.

وساء وضع العربي أكثر فأكثر لدى حصول القادسية على ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه حارس العربي على المطوع تكفل بتسديدها مساعد ندا العائد من الإصابة وترجمها إلى هدف رابع في الدقيقة 65.

وحصل العربي على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه ندا على زعابية، فكانت مناسبة للمغربي محمد النجمي لتذويب الفارق إلى 2-4 في الدقيقة 74.

وتعتبر المباراة خير إعداد للقادسية المدعو إلى مواجهة حاسمة في 9 مايو الجاري مع ضيفه الاتحاد السوري في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.  ويلعب لاحقا النصر مع السالمية.