انضم الجناح الدولي الكولومبي خوان كوادرادو إلى إنتر ميلان، حسبما اعلن النادي الأيطالي الأربعاء، وسط غضب عارم لجماهيره على وصوله من الغريم اللدود يوفنتوس المنتهي عقده معه هذا الصيف.

وقال وصيف أوروبا في بيان إن اللاعب البالغ من العمر 35 عاما وقع عقدا لمدة عام واحد مع النادي، بعد 8 سنوات في يوفنتوس، فاز خلالها بخمسة ألقاب للدوري ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وقال كوادرادو في تغريدة على حساب النادي: "أنا سعيد جدا. أشكر الله على هذه الفرصة. بالنسبة لي التواجد هنا شرف لي في أحد أكبر الأندية الأوروبية: أنا سعيد".

وأضاف: "تلقيت الكثير من العروض واخترت إنتر ميلان، لأننا جميعا نعرف من هو إنتر ميلان على الصعيد العالمي".

وتعاقد إنتر مع كوادرادو الذي خاض 115 مباراة مع منتخب بلاده، لتعزيز مركز الظهير الأيمن في تشكيلة المدرب سيموني إنزاغي، الذي يشغله الدولي الهولندي دنزل دامفريس.

وكان يوفنتوس أعلن في 30 يونيو الماضي رحيل كوادرادو، الذي ضمه عام 2015 قادما من تشلسي الإنجليزي، وتوج بـ11 لقبا مع السيدة العجوز من بينها 5 ألقاب في الدوري و4 في الكأس المحلية.

أخبار ذات صلة

الدوري السعودي يعيد التوازن لسوق دمره "التهور الأوروبي"
بينهم صلاح.. أكثر 10 لاعبين تراجعت قيمتهم السوقية هذه السنة

لماذا غضبت الجماهير؟

  • أثار التعاقد مع كوادرادو غضب جماهير إنتر الذين يعتبرونه رمزا للنجاحات الأخيرة لنادي يوفنتوس.
  • وراء الغضب أيضا سلسلة من الحوادث خلال مباريات الناديين، كان آخرها الخلاف الحاد مع حارس المرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش في الوقت بدل الضائع من إياب نصف نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي.
  • شهدت المباراة أيضا إساءات عنصرية من مشجعي فريق "السيدة العجوز" لمهاجم إنتر الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.
  • عوقب كوادرادو الذي سجل ليوفنتوس في تلك المباراة، بالإيقاف 3 مباريات بسبب الإمساك بهاندانوفيتش من رقبته ولكمه.
  • ينظر إلى كوادرادو أيضا من قبل المشجعين على أنه يتعمد السقوط ويبالغ في الاحتكاك بهدف التأثير استمالة قرارات تحكيمية، على غرار ما حصل عندما فاز بركلة جزاء حاسمة عام 2021 ضد إنتر عندما تعمد الاصطدام بالكرواتي إيفان بيريشيتش.
التاريخ يزف أبطالاً جدد لمونديال الأندية في السعودية
  • خرج كوادرادو من مطار ليناتي في ميلانو مساء الثلاثاء منحني الرأس ورفض التحدث للصحفيين، وبعد الانتهاء من الاختبارات الطبية في اللجنة الأولمبية الإيطالية أطلق أحد المشجعين سلسلة من الإساءات له.
  • علقت لافتة خارج مبنى اللجنة الأولمبية كتب عليها: "لقد فعلت كل ما في وسعك لتجعل نفسك مكروها، إذا كنت تريد تغيير ذلك فهذا يعود اليك".
  • يواجه أنصار إنتر حالة غضب متعددة الجوانب، لا سيما بعد التقارير التي أفادت بأن لوكاكو قرر الذهاب إلى يوفنتوس، حيث كافح إنتر للتوصل إلى اتفاق من أجل بيعه مع تشلسي الإنجليزي.
  • لعب لوكاكو على سبيل الإعارة في إنتر الموسم الماضي، بعدما قدم أداء باهتا مع الفريق اللندني في محطته الثانية معه، عقب انتقاله إليه قبل عامين بصفقة بلغت 97.5 مليون جينه إسترليني.
  • إلا أنه جعل من نفسه معشوقا لدى جماهير "نيراتسوري" بعدما سجل 64 هدفا في 95 مباراة، وقاده إلى أول لقب له في الدوري الإيطالي منذ أكثر من 10 سنوات، منهيا فترة من 11 سنة عجافا شهدت هيمنة مطلقة ليوفنتوس على الكرة الإيطالية.