كشف المدير الفني لبرشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا، أنه يفضل اللعب مجددا في مباراة القمة المحلية أمام ريال مدريد عن متابعتها من على مقاعد البدلاء، وذلك عشية القاء المرتقب بين الفريقين.

ويستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، مساء السبت، في مباراة قد تكون حاسمة في تحديد مصير اللقب، إذ يتقدم ريال مدريد بفارق 4 نقاط في الصدارة مع تبقي 5 جولات على نهاية البطولة.

وكان غوارديولا لاعبا في برشلونة في التسعينات من القرن الماضي، وكان يدير خط الوسط بنفس طريقة لاعب الوسط الحالي تشابي هيرنانديز تقريبا.

ويملك "بيب" سجلا رائعا في مباريات القمة كمدرب، إذ فاز برشلونة بطل أوروبا بـ9 مباريات، وتعادل في 4 لقاءات وخسر مباراة واحدة أمام الريال منذ عام 2008.

لكن غوارديولا قال إنه لم يستمتع باللقاء في المرات القليلة الأخيرة، بعدما اشتبك لاعبون من الفريقين، ووضع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إصبعه في عين تيتو فيلانوفا مساعد غوارديولا، ومزاعم بتحيز الحكام وادعاء السقوط والعنصرية.

وفي مؤتمر صحفي، قال غوارديولا: "من الأفضل اللعب في لقاء القمة عن مشاهدة المباراة من على مقاعد البدلاء".

وأضاف: "ليس لدي أية ذكريات جيدة عن المباريات الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد، سواء في الفوز أو الخسارة ولم أستمتع بتلك المباريات".

وتابع قائلا: "حدثت أشياء كثيرة لا أفهمها، لكن ما حدث يجب أن يظل في الماضي وغدا سيشاهد الكثيرون المباراة".

وسيتابع مئات الملايين عبر شاشات التلفزيون مباراة الكلاسيكو بين أغنى ناديين في العالم، ومن المحتمل أن يلتقي الفريقان مرة أخرى في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وستحمل مباراة السبت رقم 219 في سجل المباريات الرسمية بين الفريقين، وفاز كل من برشلونة وريال مدريد في 86 مباراة، وكان التعادل هو نتيجة 46 مباراة.

وإذا فاز برشلونة، فإنه سيتفوق في سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين للمرة الأولى في 80 عاما.

وقد يلعب الفوز باللقاء الغد دورا حاسما في معركة اللقب، إذا تساوى الفريقان في رصيد النقاط، إذ يتم الاحتكام إلى سجل المواجهات المباشرة.

وقال غوارديولا الذي يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي، وهو رقم قياسي للنادي "إذا فاز ريال مدريد أو تعادل معنا فسيذهب اللقب اليه".

وأضاف: "الخيار الوحيد لنا هو الفوز، وإذا لم نفعل فسيكون هناك بطل جديد وسنوجه التهنئة لريال مدريد ونبدأ الاستعداد للعام المقبل".

ويستطيع معظم لاعبي برشلونة خوض اللقاء عدا دافيد بيا وإبراهيم افيلاي، اللذين ابتعدا عن الملاعب بسبب الإصابة منذ فترة طويلة، بالاضافة إلى إيريك أبيدال، الذي يتعافى من جراحة لزرع كبد.

وهناك شكوك فقط إزاء مشاركة التشيلي ألكسيس سانشيز، الذي أصيب بكدمة في ساقه في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي الأربعاء الماضي.

وقال غوارديولا: "تدرب (سانشيز) بمفرده. الألم أقل لذا سوف نرى الموقف قبيل المباراة".

ولم يخسر برشلونة في آخر 7 مباريات قمة في الدوري الإسباني أمام ريال، كما أنه فاز في 11 مباراة متتالية في البطولة.

كما لم يخسر برشلونة في آخر 34 مباراة على ملعبه بالدوري المحلي، ولم يخسر على أرضه في 54 مباراة في جميع البطولات التي خاضها.