تتطلع جماهير الكرة العربية والإفريقية بشغف لمباراة الترجي التونسي والأهلي المصري والتي تقام الجمعة بملعب رادس الأولمبي، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، هذه القمة التي تمثل "كلاسيكو" عربي إفريقي في دوري الأبطال، وتحمل الكثير من الندية والتنافس بين الناديين اللذين يملكان إجمالا 14 لقبا للمسابقة من بينها 10 ألقاب لفريق القلعة الحمراء.

وفي أجواء من التوتر والشكوك، أنهى الترجي التونسي الخميس تحضيراته للمباراة المرتقبة، التي يعتبرها مدربه نبيل معلول فرصة لتجديد العهد مع الانتصار ووضع حد لموجة الشك التي انتابت الفريق في مبارياته الأخيرة سواء في الدوري التونسي أو في دوري الأبطال.

كيف تراجع مستوى الترجي مؤخرا؟

  • يعاني الترجي التونسي من أزمة نتائج واضحة خلال مبارياته الأخيرة، حيث تكبد 3 هزائم في آخر 6 مباريات من بينها خسارتان على التوالي في ظرف أسبوع واحد أمام كل من الصفاقسي والإفريقي، في الدوري.
  • ألقت النتائج المخيبة للآمال بظلالها على النادي وتسببت في موجة غضب طالت بالخصوص المدرب نبيل معلول الذي كان عرضة لسيل من الانتقادات فيما طالب عدد من مشجعي فريق الدم والذهب بإقالته من مهامه عقب الخسارة في "ديربي العاصمة" أمام النادي الإفريقي (1-0).
  • يعتبر معلول مدرب الترجي التونسي أن "مواجهة الأهلي هي مباراة الموسم التي سنعمل خلالها على الانتصار لاستعادة الثقة بعد مرورنا بفترة صعبة على مستوى النتائج".

أخبار ذات صلة

بعد حادث السوبر المصري.. كيف يجري التعامل مع إغماء اللاعبين؟
بعد العقوبات.. كيف رد الترجي التونسي وجماهيره على الكاف؟
مواجهات عربية قوية في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

لعنة الإصابات

يشار إلى أن الترجي التونسي سيفقد عددا من ركائزه بسبب الإصابة وهم القائد وحارس المرمى معز بن شريفية وغيلان الشعلالي وهاني عمامو وحمدو الهوني ورياض بن عياد والأردني فيصل أبو رزوق شرارة.

كما سيفقد النادي جماهيره باعتبار أن مباراة الذهاب ستلعب دون حضور الجمهور بعد عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إثر احداث الشغب التي شهدتها مواجهة الترجي وشبيبة القبائل الجزائري في الشهر الماضي في رادس لحساب الدور ربع النهائي.

وأكد معز بن شريفية حارس مرمى الترجي في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية" أن الغيابات الكثيرة في صفوف فريقه لن تثني زملاءه عن تقديم وجه مشرف للفريق للفوز وضمان أوفر الحظوظ للصعود للدور النهائي بحسب قوله.

يرى بن شريفية في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية" أن "الأهلي والترجي هما الفريقان الأقوى والأفضل في افريقيا وأن المباراة ستكون مثيرة ومشوقة على الرغم من غياب الجماهير الترجية التي تعد حسب وصفه، القوة الضاربة للنادي والعنصر الذي ما انفك يدعم اللاعبين حتى عند الأزمات.

يقول حارس مرمى الترجي ومنتخب تونس، الذي سيكون أكبر الغائبين عن المواجهة: "سأكون بجانب زملائي قبل المباراة، لي ثقة كاملة في اللاعبين للفوز، الأهلي قوي لكن الفوز عليه لن يكون أمرا صعبا."

وطوال مسيرته، واجه بن شريفية الأهلي في 12 مناسبة كان أولها في نهائي دوري الأبطال 2012 وآخرها في نصف نهائي نسخة 2021.

التاريخ مع الأهلي

  • وتعد مباراة الترجي والأهلي المواجهة الأكثر تكرارا في دوري أبطال إفريقيا، إذ التقى الفريقان في 20 مباراة بهذه المسابقة بجانب مباراتين في كأس الكونفدرالية.
  • يملك الأهلي أسبقية واضحة على حساب الترجي إذ حقق الفوز في 12 مباراة خلال إجمالي 22 مواجهة جمعت الفريقين.
  • حقق الترجي 4 انتصارات مقابل حصول التعادل في 6 مواجهات بين الطرفين.
  • لم يسبق للترجي التونسي أن حقق الفوز خارج تونس على الأهلي، فجميع المباريات التي جرت في القاهرة انتهت اما بفوز الأهلي أو بالتعادل، وفي المقابل فاز الأهلي في ملعب رادس في 4 مناسبات آخرها في يونيو 2021 في نصف النهائي.
  • وتقام مباراة الذهاب مساء الجمعة في ملعب رادس فيما تجري مواجهة الإياب في ستاد القاهرة في 19 مايو الجاري.