في فترة صعبة يمر بها النادي الإسماعيلي، أحد أكبر قلاع كرة القدم في مصر وأفريقيا، استعانت إدارته المؤقتة بإيهاب عبد الرحيم "زنجا" ابن النادي المهاجر في الولايات المتحدة الأميركية منذ قرابة الـ30 عاما، لوضع خارطة طريق من خلال منصب مستحدث في النادي.

النادي الإسماعيلي منح "زنجا" منصب مدير التخطيط والاستثمار، والقائم بأعمال المدير الرياضي، وأعطاه كافة الصلاحيات اللازمة لانتشال فريق كرة القدم من الوضع الصعب الذي يمر به، والعمل على توفير موارد مالية لواحد من أكبر الأندية الشعبية في بلاده.

منصب جديد

  • قررت اللجنة المؤقتة لإدارة الإسماعيلي برئاسة اللواء أبو بكر الحديدي، الاعتماد على زنجا لمنحه منصبا جديدا لم يكن موجودا من قبل في النادي الأصفر، كأحد الحلول التي توفرها الإدارة لإنقاذ النادي الذي يصارع للهروب من الهبوط في الموسم الثاني على التوالي.
  • إيهاب زنجا لعب لفريق الإسماعيلي في نهاية فترة التسعينيات في مركز حراسة المرمى، ثم اعتزل مبكرا وهاجر إلى أميركا وهناك حصل على العديد من الدورات في التدريب والإدارة، ونجح في تأسيس نادي "ليجاسي" في الولايات المتحدة، وافتتح لها فرعا جديدا في القاهرة وبدأ في مهمة تسويق اللاعبين المصريين في الخارج.

وفي تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، قال إيهاب زنجا:

  • فكرة استحداث المنصب الحالي كانت ضمن خطة الإدارة لترتيب البيت من جديد ومحاولة إنقاذ الإسماعيلي من النفق المظلم، وتحقيق استفادة مالية وفنية من خلال خلق نظام كامل لكرة القدم في النادي.
  • بدأنا بالفعل التواصل مع أندية خارجية لعمل توأمة مع بعضهم، وتواصلنا مع شركات خارج مصر في محاولة لتوفير الدعم للفريق، النادي الإسماعيلي يستحق أن تكون لديه موارد مالية بمئات الملايين مثل التي يحصل عليها الأهلي والزمالك في مصر.
  • مهمتي ربط كل الأمور ببعضها فيما يخص كرة القدم بالنادي، أتناقش مع المدرب حمزة الجمل في أمور فنية، ونتحدث مع اللاعبين لطمأنتهم على مستقبلهم في الفريق، وكذلك ما بعد مرحلتهم معنا، حيث سنعمل على أن يخرج أي لاعب من الفريق بعروض مناسبة تمنح اللاعب والنادي الاستفادة معا، وسيكون التسويق في أندية خارج مصر من ضمن مهامنا.

أخبار ذات صلة

بعد الهزيمة النكراء.. هجوم إعلامي على ليفربول
بدون هالاند.. مانشستر سيتي يكتسح ليفربول برباعية

الخروج من الكبوة

جماهير الإسماعيلي لا تتوقف عن التساؤل عن كيفية الخروج من الكبوة التي طالت، حيث لم يحقق الفريق بطولة الدوري المصري الممتاز منذ 21 عاما، وتوقف عن المنافسة على اللقب في السنوات الأخيرة، وبات كل طموحه يتلخص في البقاء بين الكبار.

زنجا وضع خارطة الطريق للخروج من الأزمة، وقال:

  • سنعمل في المرحلة المقبلة على تنظيم خطواتنا، لدينا أولويات تتلخص في الفريق الأول، مهمتنا الأولى تحسين المركز خلال الموسم الحالي، ثم وضع خطة لموسم الانتقالات، وكذلك لتسويق بعض اللاعبين لدينا لتحقيق مكاسب مالية واستثمارها في شراء لاعبين آخرين كما يحدث في أكبر أندية العالم.
  • سنعمل على أن تكون حقوق تسويق النادي من خلالنا مباشرة بدون دخول شركات وسيطة، ما لمسناه في الأيام الأخيرة هو شعور اللاعبين بالأمان ووضوح الرؤية التي كانت ضبابية، الآن سيلعب كل لاعب في الفريق من أجل النادي ومن أجل نفسه، لأنهم يعلمون قدرتنا على التسويق في أوروبا والخليج للاعبين المتألقين، أو منحهم عقودا مالية كبيرة بعد إنجاز مهمة التعاقد مع شركات ورعاة من خارج مصر خلال الشهور القليلة المقبلة.