انتهت موقعة المغرب والبرتغال في مونديال 2022 في قطر بإطلاق الأفراح العربية من المحيط إلى الخليج بالظهور الأول للعرب في نصف نهائي كأس العالم، لكن الأرقام كانت تتأرجح بين ضحك وبكاء على نجوم المنتخبين.

المغرب فاز بهدف نظيف على البرتغال ليصعد إلى نصف نهائي المونديال وينتظر الفائز من مواجهة إنجلترا وفرنسا في نصف النهائي من أجل البحث عن انجاز أكبر بالصعود إلى نهائي كأس العالم.

أخبار ذات صلة

بطريقته.. إيلون ماسك يهنئ المغرب بفوزه على البرتغال
هذا ما قاله مدرب ولاعبو المنتخب المغربي بعد الإنجاز التاريخي

أرقام حائرة

- سجل ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب مباراته رقم 50 دوليا أمام البرتغال، ليصبح أول حارس في تاريخ إفريقيا يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم.

- فشل كريستيانو رونالدو للمرة الثامنة في تسجيل أي هدف في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم، رغم خوضه 570 دقيقة في تلك الأدوار، وتسديد الكرة 27 مرة على مرمى الخصوم، لكن دون إصابة الشباك.

- حقق المغرب أول فوز لقارة إفريقيا بربع نهائي كأس العالم، بعد ثلاث محاولات للكاميرون والسنغال وغانا في أعوام 1990 و2002 و2010 باءت كلها بالفشل.

أخبار ذات صلة

هذه هي "كلمة السر" في انتصار المغرب الأسطوري على البرتغال

 - منتخب البرتغال ارتكب الخطأ الثالث الذي يؤدي إلى هدف في بطولة كأس العالم، في لعبة هدف فوز المغرب الذي سجله يوسف النصيري بارتقاء رائع.

- يوسف النصيري بطل مباراة المغرب والبرتغال بات أكثر لاعب مغربي يسجل أهداف في بطولة كأس العالم بعدما وصل إلى الهدف رقم 3.

أخبار ذات صلة

المغرب يواصل كتابة التاريخ ويتأهل إلى نصف نهائي المونديال

 - وصل وليد الركراكي إلى نصف نهائي كأس العالم، بأقصر رحلة لمدير فني في التاريخ بعد أوتو غلوريا مع البرتغال عام 1966، حيث حقق مدرب المغرب انجازه في مباراته الدولية رقم 8 كمدرب لفريقه، مقابل 5 مباريات لأوتو غلوريا.