انطلقت قبل أيام منافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، التي أجبر فيروس كورونا الاتحاد الأوروبي على تأجيلها من العام الماضي، بمشاركة 24 منتخبًا.

عدد المنتخبات المشارك في البطولة يعد المرة الثانية التي يشارك فيها هذا الكمّ من المنتخبات بعد نسخة فرنسا 2016، وتم تقسيمهم على 6 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 4 منتخبات، يتنافسون خلال الفترة بين 11 يونيو الجاري و11 يوليو المقبل.

يسعى كل منتخب من خلال العناصر التي تم اختيارها إلى الوصول لأبعد نقطة في البطولة، بل والوقوف على منصة التتويج في حلم مشروع للجميع، لما يملكه كل منتخب من عناصر مميزة تستطيع صناعة الفارق.. ولكن ماذا عن أبرز 10 لاعبين في البطولة، والأغلى من حيث القيمة التسويقية.

المقدمة فرنسية 

في مقدمة اللاعبيين يأتي اللاعب الفرنسي كيليان إمبابي نجم نادي ناريس سان جيرمان بقيمة تسويقية بلغت 160 مليون يورو، والذي تضع عليه الجماهير آمالًا عريضة لتكرار الفوز باللقب، خاصة بعد أن أقرّ ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب بأن "الديوك" هم الأوفر حظاً للتتويج بالكأس.

في يورو ٢٠٢٠.. كرة القدم ليست كل شيء

وفي المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية في بطولة كأس الأمم الأوروبية جاء المهاجم الإنجليزي هاري كين بقيمة قدرت بـ120 مليون يورو، والذي كتب عبر حسابه على "انستغرام": "نعلم أن الأشهر الثمانية عشر الماضية كانت فترة صعبة على الجميع، لذا نأمل أن نعيد الابتسامات إلى الوجوه هذا الصيف، نحن نعلم ما يعنيه تمثيل إنجلترا في يورو، سنعطيها كل شيء".

أخبار ذات صلة

الاستحواذ وحده لا يكفي.. دليل جديد من إسبانيا في "يورو 2020"
وسط "لحظات الرعب" لإريكسن.. صلاح ينشر صورة ويغضب العالم
إنجلترا وكرواتيا.. ثأر "أوروبي" من سقوط "مونديالي"
إيطاليا الجديدة.. كيف حول مانشيني الكاتيناتشو لطوفان هجومي؟