نجح اللاعب المصري مصطفى محمد في تقديم بداية رائعة مع فريقه الجديد غلطة سراي التركي، بعد إحرازه هدفه الثاني في مرمى المنافس التقليدي فنربخشة، بعد أيام من تسجيل ضربة جزاء خلال ظهوره الأول بالدوري التركي.

وغاب لاعب الزمالك السابق عن حساسية المباريات في الآونة الأخيرة بالتزامن مع  تلقيه عروض انتقال إلى أوروبا، إذ ارتبط اسمه بنادي سانت إتيان الفرنسي قبل أن تتغير وجهته إلى غلطة سراي التركي مقابل مليوني دولار على سبيل الإعارة.

وبعد وصوله إلى إسطنبول، دفع فاتح تريم، المدير الفني لغلطة سراي، بلاعبه المصري الثلاثاء الماضي أثناء مواجهة باشاك شهير رغم حضوره لتدريب واحد فقط للفريق، ولم يخذله في أرضية الملعب بتسجيل هدفه الأول، ثم عاد لهز شباك الخصم مساء أمس السبت.

ويؤكد أحمد جميل، المدرب الشخصي لعدد من نجوم كرة القدم، أبرزهم مصطفى محمد، أن اللاعب يملك طموحا كبيرا ليصبح هدافا للدوري التركي، موضحا خضوعه لتدريبات مكثفة خلال الشهور الفائتة، من أجل تطوير أدائه وتحسين معدلات اللياقة البدنية.

ويقول المدرب الشاب لموقع "سكاي نيوز عربية":"منذ أشهر عديدة تواجدت داخل القلعة البيضاء لتدريب عدد من لاعبي الزمالك، من بينهم مصطفى محمد، بناء على طلب من الجهاز الفني حينها، وأدركت امتلاكه طموحا لا ينتهي في عالم كرة القدم".

وفي محاولة لزيادة الحصص التدريبية والوقوف على نقاط الضعف والقوة، استكمل هداف الزمالك السابق التمارين مع "جميل" بصورة شخصية بعيدا عن ملعب حلمي زامورا، لتبدأ المهمة الشاقة ع لى مدار ساعات طويلة يوميا.

وكان جميل قد حصل على عدد من دورات التدريب المتعلقة باللياقة والمهارات الفردية للاعبين عقب اعتزاله كرة القدم منذ ثلاثة أعوام، إذ لعب في سنوات الصبا لفريق الناشئين بوادي دجلة وصعد إلى الفريق الأول، ليشارك في بطولة الدوري الممتاز لعام 2011، وانتقل بعدها إلى نادي إنبي.

مصطفى محمد يجني ثمار التدريبات الشاقة

وظهر لاعب وادي دجلة السابق بقميص المنتخب المصري للناشئين من عام 2010 حتى 2013 وشارك في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية بجانب محمود تريزجيه، ومحمود كهربا ورامي ربيعة وأحمد رفعت، لكن توقفت مسيرته نظرا لكثرة الإصابات.

 

أخبار ذات صلة

رفع شعار الزمالك.. مصطفى محمد يصنع التاريخ في ديربي إسطنبول
في ليلة "سقوط" الزمالك.. مصطفى محمد يسجل أول أهدافه في تركيا

نظام صارم

ويذكر المدرب الشخصي لمصطفى محمد: "شاهدت الكثير من مبارياته قبل وضع خطة للتدريبات، لديه مهارة فائقة في إحراز الأهداف بالرأس، لكن ماذا عن موقف رجل لرجل في الملعب؟ أو اختيار المكان الأنسب داخل منطقة الـ 18 والاستغلال الأمثل لتصويباته؟".

ويردف جميل لموقع "سكاي نيوز عربية": "اتبعنا نظاما صارما في التدريبات حتى يظهر مصطفى بصورة تليق بطموحات جمهور ناديه السابق وفريقه الجديد، بدأنا بالركض 10 كيلومترات وانتهينا بقطع مسافة 18 كيلومترا يوميا، كما خضنا تمارين قوية في منطقة جبلية بمدينة السادس من أكتوبر".

أحمد جميل صمم برنامجا تدريبيا شاقا لرفع لياقة مصطفى محمد

ويتابع المدرب الشاب: "تدربنا على هدفه في فنربخشة لأكثر من شهر، الهروب من الرقابة وفتح مساحة صغيرة لإرسال صاروخية حاسمة، وأحيانا كان يتوجب عليه غلق عينيه أثناء التمرين حتى يعتاد على التسديد دون النظر إلى حارس المرمى".

كان نجم غلطة سراي التركي يقضي أغلب ساعات يومه في إثقال موهبته وتطوير مهاراته، وظل حريصا على حضور حصصه التدريبية حتى يومه الأخير في القاهرة قبل السفر لتركيا، وفقا لمدربه الشخصي الذي لم ينقطع اتصاله عن جميل منذ انتقاله إلى إسطنبول.

ويسترسل المدرب الشخصي لمصطفى محمد:"نتحدث يوميا لساعات طويلة، نقوم بتحليل أدائه في كُل مباراة، والمناقشة حول لمساته وتحركاته داخل الملعب.. المواظبة على التمارين الرياضية للحفاظ على لياقته البدنية".

وأضاف ان مصطفى "سعيد في غلطة سراي، هناك يجد دعما من مدربه وزملائه لما يمتاز به من موهبة".

مصطفى محمد كان يتدرب في الرمال

وبجانب مصطفى محمد، يساعد لاعب وادي دجلة السابق في تدريب العديد من نجوم الدوري المصري، من بينهم مصطفى فتحي وعمرو السعيد ومحمد صبحي من أبناء الزمالك، وعبدالله بكري من نادي بيراميدز، وشكري نجيب لاعب الإسماعيلي، وباسم مرسي من مصر المقاصة.

وانضم جميل إلى الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين، قبل شهرين من سفر الفريق إلى بطولة شمال إفريقيا في ديسمبر الماضي التي أُقيمت في تونس، لرفع اللياقة البدنية للاعبين، لكن التجربة لم تكتمل بعد تفشي فيروس كورونا بين أفراد بعثة الفريق وعدم تمكنهم من حضور مباريات البطولة.

ويختتم جميل حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية" عن النجم المصري في تركيا: "أتوقع أن يحرز أكثر من 20 هدفا مع غلطة سراي، وأن ينتقل في العام المقبل إلى الدوري الانجليزي، يحلم كثيرا بالانضمام إلى الأندية الكبرى بإنجلترا ولديه القدرة على تحقيق تلك الأمنية".