تترقب الجماهير السودانية الثلاثاء، مشاركة نجم الكرة التونسية هيثم مصطفى "البرنس"، الذي لعب للهلال السوداني 17 عاما، بزي غريمه التقليدي المريخ في دربي العاصمة ضمن مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم.

ووقع هيثم مصطفى للمريخ السوداني في ديسمبر الماضي، بعد أن لعب في صفوف الهلال لمدة 17عاماً، على إثر شطبه من كشوفات النادي في ديسمبر 2012، وخرجت جماهير الهلال في مظاهرات غاضبة واشتبكت مع الشرطة.

يذكر أن البرنس بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأمير البحراوي، وانتقل إلى نادي الهلال السوداني في عام 1995، ويلعب لمنتخب السودان، واختير ليكون سفيرا للأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

ويعتبر هيثم مصطفى من أكثر اللاعبين تحقيقاً للإنجازات في الكرة السودانية برفقة فريقه، مثل احتلال المركز الثاني في كأس الكؤوس العربية عام 2002 بتونس خلف نادي الملعب التونسي، والمركز الثالث في بطولة دوري أبطال العرب عام 2006 بعد تخطي أندية كبيرة مثل نادي الوداد المغربي، والتأهل إلى دور المجموعات في الكونفدرالية عام 2004 كأول مرة لفريق سوداني، والتأهل إلى دور المجموعات في بطولة الأندية الأبطال كأول نادي سوداني عام 2007 يحقق ذلك الإنجاز.

وفاز هيثم مع الهلال بكل ألقابه في الدوري الممتاز، بواقع 9 مرات من أصل 14 بطولة، كما فاز مع الفريق في بطولة كأس السودان لخمسة أعوام 1998 و2002 و2003 و2006 و2009.

ويعتبر هيثم مصطفى من أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب في السنوات الأخيرة، كما أنه حمل شارة القيادة لما يقرب من خمس سنوات، ومن إنجازاته مع المنتخب، الفوز بكأس شرق ووسط إفريقيا، كما قاد المنتخب لتصدر التصفيات العربية في لبنان والصعود إلى الأدوار النهائية، كما قاد المنتخب للوصول إلى نهائيات أمم إفريقيا بعد غياب دام لأكثر من 30 عاماً بإسهامه في وصول المنتخب إلى نهائيات غانا 2008.