سكاي نيوز عربية - أبوظبي

فاز المنتخب البحريني لكرة القدم بكأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، الأحد، بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر، على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل محمد الرميحي الهدف الوحيد في الدقيقة 69 من المباراة التي فرطت خلالها السعودية بفرصة التقدم بعد إهدارها ركلة جزاء في الشوط الأول عبر سلمان الفرج (12).

اللقب هو الأول لـ"الأحمر" البحريني في البطولة التي انطلقت على أرضه في العام 1970. بينما فشل "الأخضر" السعودي في إضافة لقبة الخليجي الرابع بعد  1994، 2002، و2003.

وهي المرة الأولى التي تلتقي فيها البحرين والسعودية في نهائي البطولة الخليجية التي تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج العربي.

وكانت مباراة الأحد استعادة أيضا للقاء المنتخبين في النسخة السادسة عشرة من البطولة في الكويت عام 2003، حيث توجت السعودية باللقب وحلت البحرين ثانية (نظام مجموعة واحدة).

أخبار ذات صلة

خليجي 24.. السعودية والبحرين تخوضان "النهائي المثير"
خليجي 24.. السعودية تضرب موعدا مع قطر في نصف النهائي

وبدأ الشوط الأول سريعاً من الطرفين وكاد المنتخب السعودي أن يأخذ الأسبقية في وقت مبكر ، لكن كرة سالم الدوسري ارتدت من العارضة وعادت ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (3).

وحصل "الأخضر" على ركلة جزاء نفذها سلمان الفرج، لكنه أضاعها بعدما ارتدت الكرة من القائم وأخذت طريقها خارج الملعب (12).

ولاحت أول فرصة للبحرين عندما انطلق مهدي حميدان بكرة على الجهة اليسرى قبل أن يسددها قوية لتجد فواز القرني الذي أمسكها ببراعة (14)، ثم كادت البحرين أن تخطف هدفاً قبل نهاية الشوط الأول لولا براعة فواز القرني الذي طار لرأسية مهدي حميدان وحولها بأطراف أصابعه لركنية (41).

وواصل "الأخضر" السعودي أفضليته في الشوط الثاني وصوب ياسر الشهراني كرة قوية مرت بجوار القائم (67)، ثم ومن كرة مقطوعة في منتصف الملعب انطلقت البحرين بهجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة الى  محمد الرميحي من عرضية، فحولها مباشرة داخل المرمى (69).

ولاحت فرص للسعودية لخطف التعادل في الوقت القاتل لكن كرة فراس البريكان كانت ضعيفة في يدي الحارس السيد محمد جعفر (88)، ثم تألق جعفر في إنقاذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمد كنو وحولها لركنية (90+6).

يذكر أن منتخب البحرين الفائزة باللقب الخليجي في نسخته الـ24 بلغ النهائي بفوزه على نظيره العراقي في نصف النهائي (5-3 بركلات الترجيح إثر التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي)، بينما تمكن المنتخب السعودي من الفوز بهدف نظيف على المضيف القطري بنصف النهائي الثاني.