وكالات - أبوظبي

بشكل رسمي، وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، تهمة "سوء السلوك" إلى البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، على خلفية تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر".

وكانت التغريدة التي نشرها سيلفا "على سبيل المزاح"، موجهة إلى زميله الفرنسي بينجامين مندي، اعتبِرت ذات طبيعة عنصرية.

ونشر hgbuf الدولي في تغريدة عبر حسابه صورة مندي عندما كان طفلا، إلى جانب صورة كاريكاتورية لشخصية ذات بشرة سوداء، تمثل العلامة التجارية لأحد صانعي الفول السوداني بالشوكولاتة.

ورغم قيام برناردو سيلفا بحذف التغريدة، فإنها أثارت انتقادات واسعة على خلفية اتهامه بـالعنصرية حيال زميله.

وأشار الاتحاد الإنجليزي في بيان، إلى أنه "تم توجيه اتهام لبرناردو سيلفا بسوء السلوك، بسبب خرقه قواعد الاتحاد (...) المتعلقة بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، بتاريخ 22 سبتمبر 2019".

ومنح الاتحاد سيلفا حتى التاسع من أكتوبر الجاري للرد، وفقما ذكرت وكالة "فرانس برس".

أخبار ذات صلة

بعد تغريدة سيلفا عن ميندي.. غوارديولا: لا ترتكبوا خطأًً

وكان سيلفا (25 عاما)، قد بعث خلال الأسبوع الماضي برسالة إلى الاتحاد الإنجليزي، اعتذر فيها عما بدر منه، وتضمنت دعما من زميله الفرنسي بينجامين مندي الذي أكد أنه لم يشعر بإساءة جراء ما نشره البرتغالي.

ولقي سيلفا أيضا دعم مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي شدد على أنه ليس عنصريا، وأن ما كتبه كان عبارة عن "دعابة"، مشددا على أن "بنجامين هو بمثابة أخ لبرناردو، وبرناردو بمثابة أخ لبنجامين".

يذكر أن مندي وسيلفا زميلان منذ عام 2016، حيث أمضيا عاما سويا في فريق موناكو الفرنسي، قبل انتقالهما إلى سيتي في العام التالي.