الأهلي المصري يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء الإياب مع صن داونز

سقط الأهلي بخماسية مذلة في مباراة الذهاب
 
سقط الأهلي بخماسية مذلة في مباراة الذهاب
سكاي نيوز عربية - أبوظبي

في نبأ غير متوقع قد يضعف من فرصة الفريق، الضعيفة أكثر لتجاوز نكسة غير مسبوقة في تاريخه، رفضت إدارة ملعب برج العرب بالإسكندرية استضافة مباراة الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، السبت.

وقال موقع "الشروق" المصري إن إدارة "استاد برج العرب" أرسلت خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة تعتذر فيه عن استضافة مباراة الأهلي أمام صن داونز، وذلك بسبب التجهيزات والأشغال التي تجرى بالملعب.

وأكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، عامر حسين، الخبر، قائلا إن مسؤولي الملعب رفضوا إقامة المباراة عليه نظرا لحاجة الملعب للإصلاح والتطوير في ظل كثرة إقامة المباريات عليه خلال الفترة الماضية.

ويفضل الأهلي ملعب "برج العرب" نظرا إلى أبعاده الأكبر، التي تتيح للفريق الضغط على المنافس وضرب أي تكتل دفاعي، كما أنه يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج مما يضمن إقبالا جماهيريا كبيرا.

ويأتي هذا الرفض في وقت طلب فيه الأهلي من الجهات الأمنية المصرية زيادة عدد المشجعين المسموح بهم إلى 60 ألف شخص، في مباراته ضد ماميلودي صن داونز، وذلك لمنحه شحنة معنوية قوية بعد خسارته التاريخية في مباراة الذهاب.

وسقط الأهلي بخماسية مذلة، السبت، في نتيجة هي الأسوأ للمارد الأحمر في المسابقة القارية، التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (8)، وبلغ مباراتها النهائية في الموسمين الماضيين.

أخبار ذات صلة

من أجل "الستة".. الأهلي المصري يستعين بـ60 ألف متفرج
سقوط مدو للأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا
وقال المدير التنفيذي للأهلي، محمد مرجان، إن النادي "خاطب اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الجهات الأمنية لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجه الفريق لجماهيره في هذه المباراة".

وسبق للاتحاد المصري أن أعلن موافقة السلطات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة الإياب المقررة في 13 أبريل.

وتفرض السلطات الأمنية قيودا على عدد المشجعين الذين يسمح لهم بحضور المباريات، وذلك منذ أحداث التدافع خلال مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 74 شخصا، في ما اصطلح على تسميتها "مذبحة بور سعيد".

وكان قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك قد خاضا "دربي" البطولة المحلية على ملعب برج العرب أواخر مارس (صفر-صفر)، أمام مدرجات خالية، إذ سمحت الجهات الأمنية بدخول 15 شخصا من أعضاء مجلس إدارة كل من الفريقين، بحسب ما أفاد الاتحاد المصري.

الأخبار العاجلة

l قبل 30 دقيقة
الجبير: على إيران أن تدرك أن ما تقوم به من تصرفات وانتهاكات للقانون الدولي أمر مرفوض تماما وعلى المجتمع الدولي ردع مثل هذه الأعمال
l قبل 8 ساعات
مراسلنا: لجنة التحقيق السودانية في أحداث فض اعتصام القيادة العامة تسلم نتائج تحقيقها للنائب العام
l قبل 10 ساعات
مصادرنا: السلطات الإثيوبية تأمر بترحيل جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية
l قبل 11 ساعة
ولي عهد أبوظبي سيبحث مع كبار المسؤولين الصينيين القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة أمن الملاحة والخليج