وكالات - أبوظبي

بلغ واتفورد المربع الذهبي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بفوزه الصعب على ضيفه كريستال بالاس 2-1، ليصبح أول المتأهلين إلى نصف النهائي.

وتقدم المضيف بهدف الفرنسي أندري كابوي (27)، قبل أن يعادل البلجيكي ميتشي باتشواي النتيجة لصالح كريستال بالاس بعد مرور 17 دقيقة على بداية الشوط الثاني، لكن الكلمة الفصل كانت لغراي الذي سجل هدف الفوز (79)، بعد نحو دقيقتين فقط على دخوله بدلا من ويل هيوز.

ومكن غراي فريقه من الثأر لخسارته في الدور نصف النهائي للمسابقة نفسها أمام بالاس عام 2016، وثبت نفسه كـ "بديل جيد" لصالح فريق المدرب الإسباني خافيير غارسيا، اذ إنها المرة الثالثة في الأسابيع الأخيرة التي يدخل فيها من مقاعد البدلاء ليمنح فريقه الفوز في المباراة.

وعزز غراي أمل فريقه في أن يعود الى نهائي المسابقة العريقة للمرة الأولى منذ مشاركته الوحيدة قبل 35 عاما، عندما خسر أمام إيفرتون.

أخبار ذات صلة

برايتون يحجز مقعده في ربع نهائي كأس إنجلترا
سيتي يطارد ليفربول ويحارب على أربع جبهات

 ويستكمل الدور ربع النهائي في نهاية الأسبوع الحالي، اذ يحل مانشستر سيتي بطل الدوري المحلي الموسم الماضي ضيفا على سوانسي سيتي في وقت لاحق السبت، على أن يحل بعدها مانشستر يونايتد ضيفا على ولفرهامبتون.

وتقام المباراة الأخيرة في هذا الدور الأحد، وتجمع بين ميلوول (درجة أولى) وضيفه برايتون.

ويحمل أرسنال الرقم القياسي في المسابقة مع 13 لقبا بفارق لقب واحد عن مانشستر يونايتد الذي خسر نهائي العام الماضي أمام تشلسي.