سكاي نيوز عربية - أبوظبي

افتتحت في أبوظبي، مساء الخميس، النسخة رقم 15 من الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، وسط حضور رسمي كبير وبمشاركة هي الأكبر في تاريخ المنافسات.

ويشارك في الأولمبياد الخاص الذي يستمر حتى الحادي والعشرين من مارس الجاري، أكثر من 190دولة و7500 رياضي.

وشهد الحفل الذي انطلق في مدينة زايد الرياضية إيقاد المرجل الأولمبي، وهو الحدث الذي يمثل الانطلاق الرسمي للأولمبياد الخاص، بعد وصول شعلة الأمل إلى المحطة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

بمشاركة نجوم عرب وأجانب.. الأولمبياد الخاص يطلق نشيده الرسمي
محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان شعلة الأمل
إطلاق التطبيق الرسمي للأولمبياد الخاص
الإمارات تفوز بميدالية ذهبية في ترايثلون الأولمبياد الخاص

ويشهد العروض التي يؤديها نجوم عالميون، أكثر من 40 ألف متفرج من المدرجات، بالإضافة إلى ملايين المشاهدين على شاشات التلفزيون حول العالم.

وشهد الحفل عروضا فنية مبهرة شارك فيها الرياضيون المتبارون في المنافسات، رسموا لوحات رائعة وسط تأثيرات صوتية وضوئية أضفت البهجة على الحضور.

ويشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، وتستضيفها 9 مواقع في أبوظبي ودبي خلال الفترة من 14 وحتى 21 مارس.

ويضم جدول الألعاب الرياضية 24 رياضة تشمل ألعاب القوى، وتنس الريشة، وكرة السلة، والكرة الطائرة الشاطئية، كرة بوتشي، والبولينغ، وركوب الدراجات، والفروسية، وكرة القدم (بما في ذلك فئة 11 لاعبا وفئة 7 لاعبين)، والغولف، والجمباز الفني، والجمباز الإيقاعي، والجودو، والتجديف، والسباحة في مياه مفتوحة، وركوب الأمواج والقفز على الجليد والإبحار والسباحة وتنس الطاولة وكرة اليد والتنس والترايثلون والكرة الطائرة.