سكاي نيوز عربية - أبوظبي

شهد كورنيش العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم الأحد، مراسم الاحتفاء باستقبال وحمل شعلة الأولمبياد الخاص "الألعاب العالمية أبوظبي 2019" الذي يقام بين 14 و21 من مارس الجاري. 

وانطلق الاحتفال بـ"شعلة الأمل" عند مقر شركة بترول أبوظبي الوطنية، بحضور أكثر من 3 آلاف مساند ومتطوع في الأولمبياد الخاص.

وعقب ذلك، تتجه الشعلة إلى إمارة الفجيرة حيث ستبدأ جولتها التي تجوب الإمارات السبع، انطلاقا من رأس الخيمة، فأم القيوين، وعجمان، ودبي، قبل أن تعود إلى أبوظبي، يوم الثالث عشر من مارس.

ولدى عودتها إلى أبوظبي، ستحط الشعلة الرحال بملعب مدينة زايد الرياضية الذي يشهد افتتاح المنافسات يوم 14 إلى غاية 21 مارس.

أخبار ذات صلة

متطوعو الأولمبياد الخاص.. إقبال "بلا مثيل"

وتتزامن إقامة الألعاب العالمية في أبوظبي مع الذكرى الـ 50 لتأسيس حركة الأولمبياد الخاص، التي أسسها يونيس كينيدي شرايفر، حيث ستكون عائلته حاضرة خلال الحدث الإنساني الأبرز في العالم، في حين سيلقي نجله الرئيس الحالي للأولمبياد الخاص، تيموثي شرايفر، كلمة في حفل افتتاح الألعاب العالمية.

وتستقبل دولة الإمارات ما يزيد عن 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ما بين 14 و21 مارس.

ويقام الحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون الأكثر تضامنا عبر 50 عاما من تاريخ الأولمبياد الخاص.