سكاي نيوز عربية - أبوظبي

أحرز السلوفيني، بريموز روغليتش، من فريق جامبو فيسما، السبت، لقب النسخة الأولى من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، مع ختام المرحلة السابعة الأخيرة في دبي، التي أنهاها الأيرلندي سام بينيت (بورا-هانزغروي) في المركز الأول.

وتصدر روغليتش (29 عاما) الترتيب بعدما قطع المراحل السبع بزمن 26 ساعة و27 دقيقة و29 ثانية، متفوقا بفارق 31 ثانية عن الإسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار)، و44 عن الفرنسي دافيد غودو (غراما- إف دي جي).

وقال روغليتش بعد تتويجه: "أثبتنا مرة أخرى قوتنا كفريق، منذ المرحلة الأولى احتفظنا بالقميص الأحمر حتى الصعود إلى منصة التتويج".

وأبدى الدراج السلوفيني سعادته بالفوز باللقب "على طريقتنا، صحيح أننا لم نحرز سوى مرحلتين (الأولى والسادسة)، لكن قمنا بمنافسة كبيرة وعرفنا كيف ننهي الأمور لصالحنا".

أخبار ذات صلة

طواف الإمارات.. السلوفيني روغليتش يخطو نحو اللقب
طواف الإمارات العالمي.. عوضا عن طوافي أبوظبي ودبي

من جانبه، حقق بينيت أول فوز في عام 2019 في مرحلة شهدت هبوب رياح قوية، بعدما قطع مسافة 145 كلم في 3 ساعات و17 دقيقة و51 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على الكولومبي فرناندو غافيريا (الإمارات) والأسترالي كاليب أيوان (لوتو سودال).   

يذكر أن طواف الإمارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، وتألف من 7 مراحل بمسافة إجمالية 1090 كلم عبرت الإمارات السبع.