وكالات - أبوظبي

قال أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، الأحد، إن فريقه لا يتحمل مرور سنوات دون التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأنه يجب التفكير في استعادة اللقب.

وكان آخر مرة  أحرز فيها مانشستر يونايتد لقب الدوري الممتاز  في عام 2013، قبل أن يعتزل المدرب المخضرم أليكس فيرغسون، بينما لم يتوج ليفربول باللقب منذ انطلاق المسابقة بشكلها الحالي حيث فاز  بدوري الأضواء لآخر مرة في 1990.

ويتقاسم ليفربول صدارة الدوري مع مانشستر سيتي، لكنه سينتزع القمة لو فاز أو تعادل مع "الشياطين الحمر" في في ملعب "أولد ترافورد" الأحد.

وقال سولسكاير إن منافسه سيفكر بكل تأكيد في إنهاء انتظاره لمدة 29 عاما للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

أخبار ذات صلة

قبل القمة.. مدرب ليفربول "متوتر" من الرسالة المعتادة
مانشستر يونايتد يرش أرضية الملعب بالثوم قبل لقاء ليفربول

 وأضاف المدرب النرويجي "بكل تأكيد يشعر المنافس بالضغط. أعتقد أن هذا موقف كل المشجعين وربما أيضا اللاعبين.

ونقلت رويترز عن سولسكاير قوله "لكن نحن لم نفز  باللقب منذ سنوات عدة، ونريد العودة من جديد يجب أن نتأكد من عدم إنهاء الموسم بمجرد السعادة للوجود في المربع الذهبي.

وأضاف "إذا كان هدفك متواضعا وحققته، فهذا أخطر من أن يكون هدفك عاليا وتخفق في تحقيقه. هذا هو الدوري الأصعب تقريبا وعند النظر إلى المسابقة نجد أن هناك خمسة أو ستة فرق فقط فازت بالدوري الممتاز".

ويحتل مان يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة،  وتطور مستواه كثيرا في الفترة الأخيرة بعد تعيين سولسكار  بشكل مؤقت وفاز ثماني مرات في تسع مباريات بالدوري.