وكالات - أبوظبي

عانى مانشستر سيتي من لحظات مقلقة، لكنه نجا من فخ نيوبورت كاونتي، المنافس في الدرجة الرابعة، إذ أحرز فيل فودين هدفين ليقوده للفوز4-1 في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، السبت.

وهدد نيوبورت، الذي يبتعد عن سيتي بفارق 82 مركزا في ترتيب الكرة الإنجليزية، فريق المدرب بيب غوارديولا في الشوط الأول وكاد تايريك باكينسون أن يمنحه التقدم.

وأظهر سيتي كفاءته في الشوط الثاني وافتتح ليروي ساني التسجيل بتسديدة قوية من زاوية ضيقة في الدقيقة 51.

وأضاف فودين الهدف الثاني في الدقيقة 75 ليحبط جماهير صاحب الأرض، لكن بادريج أموند قلص الفارق في الدقيقة 88 ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة.

وحسم فودين الأمور بهدفه الثاني بعد ذلك بنحو 71 ثانية ثم أكمل رياض محرز الرباعية من آخر لمسة في المباراة ليحقق سيتي فوزه 12 في آخر 13 مباراة بجميع المسابقات.

أخبار ذات صلة

برايتون يحجز مقعده في ربع نهائي كأس إنجلترا
غوارديولا "الحزين" يعتذر عن فعلته مع رياض محرز

 وفي وقت سابق، أحرز أشلي كول مدافع تشلسي وإنجلترا السابق هدفه الأول على الإطلاق في البطولة، لكنه لم يكن كافيا ليتفادى ديربي كاونتي الهزيمة 2-1 أمام برايتون أند هوف ألبيون.

وهز البديل كول، الذي لم يحرز أي هدف محلي منذ 2012، الشباك بعدما تقدم برايتون المنافس في الدوري الممتاز بهدفين بفضل أنطوني كنوكير ويورغن لوكاديا في الشوط الأول.

وانضم الظهير الأيسر المخضرم، الفائز باللقب 7 مرات، إلى ديربي الذي يقوده فرانك لامبارد زميله السابق في تشلسي في يناير بعد رحيله عن لوس أنجلوس غالاكسي العام الماضي.

وتقام 3 مباريات أخرى، الأحد، إذ يحل ولفرهامبتون واندرارز ضيفا على بريستول سيتي ويخرج كريستال بالاس لمواجهة دونكاستر روفرز، فيما يستضيف سوانزي سيتي منافسه برنتفورد.

وتختتم مباريات هذا الدور، الاثنين، بمواجهة قوية بين تشلسي حامل اللقب وضيفه مانشستر يونايتد في إعادة لنهائي الموسم الماضي.