سكاي نيوز عربية - أبوظبي

عُرضت قمة مانشستر يونايتد وباريس سان جرمان مساء الثلاثاء في مئات الدول حول العالم، لكن الأمر كان مختلفا على قناة إيرانية "شوهت" شعر النادي الإنجليزي لأسباب غريبة.

وأثناء الاستوديو التحليلي الإيراني الذي سبق مواجهة الفريقين بدوري أبطال أوروبا، وضعت القناة شعارا مختلفا لفريق مانشستر يونايتد، وأزالت رمزها الأساسي الذي يتوسط الشعار، الشيطان الأحمر.

أخبار ذات صلة

حرب دي ماريا في أولد ترافورد.. إهانات وصافرات وزجاجات وقبلة

واستبدلت القناة الإيرانية الشيطان الذي يتوسط الشعار بثلاثة خطوط صفراء، مما أظهر العلامة المميزة للنادي بشكل أثار استغراب الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن "الرموز الشيطانية" محظورة في إيران، حيث اعتبرت القناة أن شعار "الشياطين الحمر" يقع تحت مظلة هذه الرموز، مما أجبر البرامج الرياضية على إزالة الرمز الأساسي في شعار مانشستر يونايتد.

أخبار ذات صلة

ثنائية باريسية تكبد "الشياطين الحمر" خسارة بقيادة سولسكاير

ووفقا للصحيفة، لم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها محطات تلفزيونية إيرانية بتغيير شعارات فرق كرة القدم، فسبق أن عدلت شعار نادي روما الإيطالي.

ويظهر في الشعار التوأمان الأسطوريان رومولوس وريموس وهما يرضعان من ثدي أنثى ذئب، الحيوان الذي يعتبر رمزا للعاصمة الإيطالية، إلا أن قنوات إيرانية حجبت أجزاء من الشعار في السابق أثناء بث مباريات روما.