سكاي نيوز عربية - أبوظبي

حقق الهلال حامل اللقب والمتصدر فوزا كبيرا على ضيفه القادسية 4-1 في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم الثلاثاء، بينما أبقى النصر الثاني الفارق على حاله بتغلبه على الأهلي 2-1.

وحقق الهلال فوزه الكبير في المباراة ضد القادسية على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، بأهداف نواف العابد (34) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (46) والإيطالي سيباستيان جوفينكو (80) وعلي البليهي (88)، بينما سجل للقادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا (67).

ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة بينما بقي رصيد القادسية 23 نقطة.

أخبار ذات صلة

الهلال يوقع مع "النملة الذرية".. نجم يوفنتوس السابق

وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول وكاد أن يسجل هدفاً عندما تلاعب نواف العابد بالدفاع وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم (20) ولاحت فرصة أخرى للهلال عندما سدد غوميس كرة قوية انبرى لها الدفاع وحولها لركنية (30).

ومن هجمة منسقة كسر العابد مصيدة التسلل وواجه الحارس وتجاوزه بمهارة قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي (34).

ولم تمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى ثوان حتى ضاعف الهلال النتيجة إثر كرة وصلت لغوميس الذي لعبها قوية على يسار حارس المرمى الأسترالي جاك دنكان (46).

وعلى عكس مجريات اللعب انطلق فيريرا على الطرف الأيسر قبل أن يرسل كرة قوية على يسار الحارس العُماني علي الحبسي (67).

ومن خطأ فادح بين الحبسي والدفاع كاد القادسية أن يعدل النتيجة لولا تدخل احد المدافعين الذي تصدى لكرة البرازيلي جورجي دا سيلفا (76).

وفي ظهوره الأول أمّن جوفينكو تقدم فريقه بهدف ثالث عندما تبادل الكرة مع غوميس قبل أن يواجه المرمى ويلعب الكرة سهلة على يسار دنكان (80). ومن كرة عرضية ارتقى المدافع علي البليهي فوق الجميع ولعب الكرة على يمين دنكان (88).

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة إشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب الهلال ناصر الدوسري إثر حصوله على الانذار الثاني.

وواصل النصر مطاردته لجاره الهلال بحسمه مباراة القمة ضد الأهلي الثالث على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة.

سجل للأهلي السوري عمر السومة (59)، بينما حقق المغربي عبد الرزاق حمدلله ثنائية في الدقيقتين 45 و60.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 36 في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد النصر إلى النقطة 46 في المركز الثاني.