سكاي نيوز عربية - أبوظبي

وجه النادي الأهلي بطل مصر لكرة القدم انتقادات حادة للاتحاد المحلي على خلفية سماح الأخير بحضور مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف عن مزاولة أي نشاط رياضي، اجتماعا للأندية هذا الأسبوع.

وأفادت تقارير صحفية مصرية، أن ممثل الأهلي غادر الاجتماع الذي عقد الأربعاء بعد دخول منصور إليه، إثر مشادة كلامية حادة بينهما.

وأكد النادي في بيان عقب اجتماع له السبت، أنه سيرفع شكوى إلى الاتحاد القاري للعبة (كاف) على خلفية حضور رئيس الزمالك المثير للجدل الاجتماع.

وأكد الأهلي في بيان قراره "عدم المشاركة في أية أجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا والميثاق الأولمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك، الموقوف قانونًا، بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية".

أخبار ذات صلة

"الأهداف الملغية" تثير الجدل بمباريات الأهلي المصري
عقوبات "بالجملة" على الزمالك بعد موقعة بيراميدز

وخصص الأهلي جزءا كبيرا من بيانه للحديث عن الاجتماع الذي عقد الأربعاء وجمع ممثلين للأندية للبحث في "تفاصيل استكمال الموسم الكروي"، والجدل الذي أثير حول مشاركة مرتضى منصور على رغم قرار الاتحاد الأفريقي (كاف") في أواخر سبتمبر 2018، بوقفه لمدة عام عن مزاولة أي نشاط كروي على خلفية مخالفته لقوانين الانضباط.

وأكد النادي الأحمر "التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في أجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار (كاف) الذي صدر بحق رئيس الزمالك" لجهة إيقافه، والتقدم بشكوى أيضا للجنة الأولمبية المصرية بشأن المسألة ذاتها، علما بأن الأخيرة كانت قد قررت إيقافه أيضا.

وأكد الأهلي "عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلًا بحضوره".

ويعد منصور الذي يرأس الزمالك منذ عام 2014، من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في مصر، وغالبا ما يصدر تصريحات نارية بحق منتقديه.