سكاي نيوز عربية - أبوظبي

أعلن يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، الاثنين، انتقال مدافعه الدولي المغربي المهدي بنعطية إلى الدحيل بطل الدوري القطري في العامين الأخيرين.

وأكد نادي "السيدة العجوز" أن قيمة انتقال لاعبه الذي أمضى عامين ونصف في صفوفه، ستجلب له 8 ملايين يورو، إضافة إلى مليوني يورو مكافآت محتملة.

وأشار يوفنتوس إلى مزايا لاعبه و"قدرته الكبيرة على الرد دائما بكلمة (حاضر)، مع أداء على أعلى المستويات وأهداف جلبت كأس إيطاليا (عام 2018). نشكر بنعطية على كل هذا ونتمنى له الأفضل لمستقبله الاحترافي"، حسب بيان النادي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن قائد "أسود الأطلس" تعاقد مع الدحيل لمدة 3 أعوام، مقابل راتب يقدر بحوالي 5 ملايين دولار سنويا.

وسيلعب بنعيطة في فريقه الجديد إلى جانب مواطنه المهاجم يوسف العربي.

أخبار ذات صلة

رونالدو ينقذ اليوفي "السيء" أمام لاتسيو
الكاف يشعل "الصراع" بين صلاح ومحرز وبنعطية

وانضم بنعطية (31 عاما) إلى يوفنتوس عام 2016 قادما من بايرن ميونيخ الألماني، وخاض بقميص الفريق الإيطالي 59 مباراة، وسجل 5 أهداف، منها هدفان من رباعية الفوز بكأس إيطاليا عام 2018 على حساب ميلان.

كما ساهم اللاعب الدولي في الفوز بثنائية (الدوري والكأس) مرتين عامي 2017 و2018، وبكأس السوبر الإيطالية عام 2018، وخسر في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني (1-4) عام 2017.

وشارك بنعطية في التشكيلة الاساسية للـ"بيانكونيري" العام المنصرم بإشراف المدرب ماسيميليانو أليغري، لكنه خسر مركزه مع عودة المدافع ليوناردو بونوتشي إلى الفريق بعد موسم واحد مع ميلان.

ورغم أن أليغري كان يريد الاحتفاظ بالنجم بنعطية، فإن الاخير فضل الرحيل للحصول على المزيد من الوقت داخل المستطيل الأخضر، كونه لم يخض سوى 6 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، وقد تراجع ترتيبه في خط الدفاع خلف كل من جورجو كييليني وبونوتشي ودانييلي روغاني.