فرط روما بفرصة إزاحة ميلان عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، وذلك بتقدمه على مضيفه أتلانتا بثلاثية نظيفة، قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 3-3، الأحد، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.

وبدأ روما في طريقه للاستفادة من تعادل ميلان مع ضيفه نابولي الثاني (صفر-صفر) السبت، وتحقيق فوزه الرابع تواليا والعاشر هذا الموسم، قبل مواجهته المرتقبة الأحد المقبل على أرضه مع الفريق اللومباردي، لكنه عجز عن الاحتفاظ بتقدمه الكبير والأهداف الثلاثة التي سجلها في الشوط الأول واكتفى بنقطة أبقته خامسا بفارق نقطة خلف رجال جينارو غاتوزو.

وضرب روما باكرا عبر البوسني إدين دزيكو الذي سجل الهدف الأول بعد ثلاث دقائق فقط إثر تمريرة من نيكولو تسانيولو، ثم أضاف اللاعب السابق لمانشستر سيتي الهدف الثاني إثر تمريرة من الفرنسي ستيفن نزونزي (33).

وبدا أن فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو ضمن إلى حد كبير نقاط المباراة بعد أن أضاف هدفا ثالثا في الدقيقة 40 عبر ستيفان الشعراوي، لكن أتلانتا عاد إلى الأجواء بتقليصه الفارق عبر رأسية البلجيكي تيموتي كاستانيي بعد عرضية من الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (44).

أخبار ذات صلة

سواريس إلى إنتر ميلانو على سبيل الإعارة
قمة ميلان ونابولي..  لقاء الفرص الضائعة ينتهي سلبيا

 واشتعلت المباراة في الشوط الثاني عندما نجح البرازيلي رافايل تولوي في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بكرة رأسية إثر عرضية من أليخاندرو غوميز ايضا (59).

ثم اكتملت عودة أتلانتا بعد حصوله على ركلة جزاء تم تأكيدها بالاحتكام إلى تقنية الفيديو، لكن الكولومبي دوفان زاباتا أهدرها قبل أن يعوض بعد ثوان معدودة بتسجيله هدفه الـ15 هذا الموسم عقب تمريرة من السلوفيني يوسيب إيليسيتش (71).

ورفع أتالانتا رصيده إلى 32 نقطة، بعدما فرض التعادل الثاني هذا الموسم على روما (3-3 ذهابا)، علما بأن فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني تعادل أيضا مع ميلان (2-2) ويوفنتوس حامل اللقب والبطل (2-2) وفاز على إنتر ميلانو (4-1).