مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019

كأس الأمم الأفريقية تعود إلى مصر بعد غياب 13 عاما
 
كأس الأمم الأفريقية تعود إلى مصر بعد غياب 13 عاما

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، اختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، اليوم، في العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف للـ"كان"، الذي يشارك فيه 24 منتخبا.

وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

وكان على طاولة الاجتماع بلدان مرشحان، هما مصر وجنوب أفريقيا، حيث جرت زيارة الدولتين، في وقت سابق من الشهر الماضي، للوقوف على جاهزيتهما.

وكان "الكاف" أعلن، الاثنين، تقديم موعد اجتماع لجنته التنفيذية إلى الثلاثاء بدلا من الأربعاء.

وكشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، في ديسمبر، أنه تم تحديد 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة، إلى جانب ملاعب التدريبات، موضحا أن مصر تقدمت بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الكونفدرالية الأفريقية، والحصول على دعمها وموافقتها.

يشار إلى أن مصر استضافت البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات 4 مرات آخرها عام 2006، مما يعني أن استضافة العام الحالي ستكون الخامسة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية.

أخبار ذات صلة

مصر أم جنوب أفريقيا؟ موعد جديد لاختيار منظم كأس أفريقيا 2019
إعلان القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي

أما جنوب أفريقيا فاستضافت نسختي أمم أفريقيا 1996 (بدلا من كينيا بعدما امتنعت الأخيرة عن ذلك بسبب صعوبات مالية) و2013 (بدلا من ليبيا).

وفي نوفمبر الماضي، قرر الاتحاد الأفريقي للكرة سحب تنظيم نهائيات "العرس الأفريقي" من الكاميرون، بعدما خلصت تقاريره إلى أن الدولة غير مستعدة لاستضافة "الكان"، بسبب تأخر إنجاز البنى التحتية والملاعب ومخاوف من الوضع الأمني.

الأخبار العاجلة

l قبل 3 ساعات
الملك محمد السادس يدعو الجزائر إلى إعادة فتح الحدود مع المغرب وبناء علاقات ثنائية تقوم على الثقة وحسن الجوار
l قبل 3 ساعات
العاهل المغربي الملك محمد السادس في خطاب العرش يدعو المغاربة إلى الالتزام الجدي بإجراءات مواجهة فيروس كوفيد 19