أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ستشهد بطولة كأس آسيا 2019 عددا من المواجهات "الكلاسيكية" الكبيرة بين عدد من المنتخبات خلال البطولة، خاصة العربية منها، التي من المتوقع أن ترفع من حدة المنافسة.

ولعل أبرز مباريات "الديربي" ستقام في مدينة دبي، بين المنتخبين العراقي والإيراني، في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وتحمل مواجهات العراق وإيران ندية كبيرة عبر التاريخ، نظرا لصراعهما السياسي التاريخي، ولمواجهاتهما التي عادة ما تحمل أحداث "درامية" كبيرة.

"صناع الحلم".. نجوم كأس آسيا 2019
5+
1 / 9
نجوم آسيا 2019
2 / 9
قد يكون النجم الكوري هيونغ مين سون أبرز الأسماء المشاركة في البطولة، خاصة مع تألقه الكبير مع ناديه توتنهام، ولكن المهمة لن تكون سهلة، فكوريا الجنوبية لم تحقق اللقب منذ عام 1960.
3 / 9
الهداف السوري عمر السومة من أبرز النجوم الذين تنتظرهم الجماهير العربية في البطولة، "فالعقيد" كما يلقبه جمهور الأهلي السعودي، عازم على ترك بصمته في بطولته الآسيوية الأولى.
4 / 9
المنتخب الياباني سيعتمد بشكل كبير على صانع الألعاب غيكو شيباساكي، الذي سيتوجب عليه تعويض غياب بعض من نجوم الفريق مثل شينجي كاغاوا وتاكاشي إنوي.
5 / 9
"الأخضر" السعودي يطمح لمواصلة تألقه في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بتحقيق اللقب الآسيوي الغائب منذ 1996، ولكن الأمر معتمد بشكل كبير على نجمه سالم الدوسري.
6 / 9
هداف كأس آسيا الماضية الإماراتي علي مبخوت يبدو في قمة مستواه حاليا، ولكن طموحه اليوم أكبر، فالبطولة على أرض الإمارات والفرصة مواتية لتحقيق الذهب.
7 / 9
الهداف الأسترالي توم روجيتش سيقود كتيبة "الكنغر" في البطولة الآسيوية، والعين على اللقب الثاني على التوالي.
8 / 9
المغترب العراقي في السويد أحمد ياسين أصبح من الأعمدة الرئيسية في كتيبة "أسود الرافدين"، وسيحمل على أكتافه آمال العراقيين خلال البطولة.
9 / 9
ممثل إيران الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز علي رضا جهانبخش، سيكون النجم الأول للمنتخب الإيراني، وستكون على عاتقه مهمة إعادة إيران للمباراة النهائية بعد غياب 43 عاما.

 وحقق المنتخب العراقي الانتصار على إيران بطريقة درامية في منافسات كأس آسيا 2015، عندما هزمه بركلات الجزاء، بعد التعادل بنتيجة 3-3 في الأوقات الأصلية والإضافية.

وسيشيهد افتتاح البطولة، "ديربي" خليجي خالص بين الإمارات والبحرين، الذين سبق لهما أن التقيا مرة واحدة في النسخة الماضية، حين حسمتها الإمارات بنتيجة 2-1.

أخبار ذات صلة

بملاعب عالمية.. الإمارات تستعد لانطلاقة العرس الآسيوي

وستتواجه 3 منتخبات عربية وجها لوجه في "ديربي" ثلاثي لدول بلاد الشام، في المجموعة الثانية من البطولة، وهي الأردن وفلسطين وسوريا.

وستحسم المواجهات العربية في المجموعة مصير المتأهلين للدور القادم بشكل كبير، وقد يضطر أحدهم توديع البطولة، خاصة وأن خصمهم الرابع في المجموعة هو المنتخب "العملاق" أستراليا.

وستشهد المجموعة الخامسة مواجهة عربية قوية بين المنتخبين السعودي والقطري، قد تكون لحجز بطاقة الوصافة في المجموعة، والابتعاد عن مواجهة اليابان في دور الـ16.