أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تمكن مانشستر سيتي من احتلال المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز، وقلص الفارق إلى سبع نقاط مع ليفربول المتصدر، قبل مواجهتهما المرتقبة الخميس المقبل، بفوزه على مضيفه ساوثهامتون 3-1، في المرحلة العشرين من "البريميرليغ".

ورفع مانشستر سيتي، الأحد، رصيده إلى 47 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على توتنهام الذي سقط على ملعبه أمام ولفرهامبتون 1-3 السبت.

ويستضيف سيتي ليفربول على ملعب الاتحاد في المرحلة الحادية والعشرين في الثالث يناير، في قمة ستجمع بين حامل اللقب سيتي، وليفربول الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وسجل أهداف سيتي الذي دخل مباراة الأحد بعد ثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة، الإسباني دافيد سيلفا (10) وجيمس وورد براوز خطأ في مرمى فريقه (45) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (45+3)، ولساوثهامتون الدنماركي بيار هويبيرغ (37).

وأكمل ساوثامبتون المباراة بـ 10 لاعبين، إثر طرد هويبيرغ ببطاقة حمراء مباشرة لتدخله العنيف على البرازيلي فرناندينيو (85).

وحقق سيتي بذلك فوزه الخامس عشر هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم، بينما تلقى ساوثامتون خسارته الحادية عشرة (مقابل ثلاثة انتصارات وستة تعادلات) والثانية تواليا، بعد سقوطه أمام وستهام 1-2 في المرحلة السابقة، وتوقف رصيده عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة أخرى، فاز بيرنلي على ضيفه وستهام 2-صفر، سجلهما النيوزيلندي كريس وود (15) ودوايت ماكنيل (34).

وكان تشلسي قد حقق في وقت سابق فوزا على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر، بينما تختتم المرحلة باستضافة مانشستر يونايتد لبورنموث.