أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حقق الزمالك المتصدر فوزه الثامن تواليا، وجاء على حساب ضيفه بتروغيت 2-صفر الجمعة على ملعب بتروسبورت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الزمالك بفوزه الجديد الى محمود عبد المنعم "كهربا" وفرجاني ساسي اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 23 و54 من ركلة جزاء تواليا.

ورفع الزمالك رصيده الى 38 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن بيراميدز الثاني الذي تعادل السبت الماضي في هذه المرحلة مع إنبي 1-1، في حين تجمد رصيد بتروغيت عند 15 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وسيطر الزمالك على مجريات الشوط الأول، فيما اعتمد بتروغيت على الهجمات المرتدة التي كادت أن تثمر عن هدف في الدقيقة 18 لكن محمد سالم المنفرد بالمرمى سدد في جسم الحارس محمود عبد الرحيم "جنش".

وجاء رد الزمالك مثمرا، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 23 بعد تبادل للكرة بين يوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبد المنعم "كهربا" انفرد على إثرها الأخير بالمرمى وسددها من فوق الحارس محمد ابو النجا.

وبعد الهدف، حاول لاعبو بتروغيت العودة في النتيجة إلا أن خبرة لاعبي الزمالك لعبت دورا مؤثرا في زيادة السيطرة والاستحواذ.

وفي الدقيقة 41 أهدر "كهربا" فرصة هدف ثان للزمالك بعدما سدد الكرة بجوار القائم الايسر للضيوف رغم أن المرمى كان خاليا من حارسه.

ولم يختلف الحال مع بداية الشوط الثاني وسط هجوم وسيطرة للزمالك، ومحاولات نادرة دون مردود لبتروغيت، إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 53 انبرى لها فرجاني ساسي وسددها على يمين أبو النجا.

وبعد الهدف الثاني، تخلى لاعبو بتروجت عن حذرهم الدفاعي وبادلوا الزمالك الهجمات التي شكلت بعض الخطورة على مرمى "جنش" لكن دون الوصول إلى شباكه.