أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نشطت الأندية المصرية خلال سوق الانتقالات الصيفي تحضيرا للموسم الجديد لدوري كرة القدم، مع تعاقدات تقدر قيمتها بنحو مليار جنيه مصري (نحو 56 مليون دولار أميركي)، كانت حصة الأسد منها لنادي بيراميدز (الأسيوطي سابقا).

وتربع النادي الذي نسبت ملكيته إلى استثمارات عربية على قائمة أكثر الأندية تعاقدا، مع إبرام 20 صفقة.

أما الأهلي حامل اللقب، فكان أقل الأندية تعاقدا مع 4 لاعبين جدد، بينما ضم غريمه الزمالك 9 لاعبين.

في ما يلي أبرز التعاقدات التي أبرمتها الأندية المصرية الرئيسية:         

أحمد الشناوي انتقل لبيراميدز

بيراميدز: تعاقد مع لاعبين يتقدمهم المهدي سليمان من سموحة، الحارس أحمد الشناوي من الزمالك (53.5 مليون جنيه)، على جبر من الزمالك (45 مليون جنيه)، عمر جابر من لوس أنجلوس الأميركي (35 مليون جنيه)، عبدالله بكري من سموحة (45 مليون جنيه)، محمد فتحي من الإسماعيلي (30 مليون جنيه)، إضافة إلى عدد من اللاعبين الأجانب بينهم البرازيليون لوكاس ريبامار وكارلوس إدواردو وماركوس دا سيلفا.             

الأهلي: ضم المدافع أحمد علاء من فريق الداخلية بتكلفة تقدر بعشرة ملايين جنيه، والمالي ساليف كوليبالي مدافع مازيمبي الكونغولي في صفقة انتقال حر، وعمار حمدي من النصر المصري مقابل 10 ملايين جنيه، ومصطفى البدري من أسوان.

الزمالك: تعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم المغربي حميد أحداد من الدفاع الحسني الجديدي، والتونسى الفرجاني ساسي من النصر السعودي.

الإسماعيلي: أبرم وصيف الدوري الموسم الماضي صفقات عدة أبرزها لحارس المرمى الدولي عصام الحضري من التعاون السعودي، والمدافع محمد مجدي قادما من الزمالك.

 المصري: تعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم الغاني توريك جبرين من نادي المقاولون، والثنائي محمود القط وحجاج عويس من النصر وغيرهم.

وينطلق الدوري المصري الثلاثاء، وتشهد جولته الأولى مواجهات قوية أبرزها مباراة الأهلي أمام الإسماعيلي وصيف الموسم الماضي، والزمالك مع بتروجيت، والمصري والجونة.