أفسدت إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة احتفال جوهانا كونتا بعيد ميلادها عندما قلبت تأخرها بمجموعة لتفوز 2-6 و6-3 و6-4 وتصعد إلى دور الثمانية لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس.

وبدأت اللاعبة اللاتفية المباراة بشكل سيء وعانت في إرسالها الأول وارتكبت 28 خطأ سهلا لكن جرأتها وقوتها صنعا الفارق في النهاية.

ولعبت كونتا بشجاعة وذكاء في يوم احتفالها بعيد ميلادها 27 وتقدمت إلى الشباك بشكل متكرر في محاولة للضغط على منافستها على الملاعب الرملية.

ونجحت الخطة إلى أن حققت اوستابنكو ثلاث ضربات ناجحة متتالية لتكسر إرسال كونتا للمرة الأولى في المجموعة الثانية.

وهدأت أعصابها وبدأت اللاعبة اللاتفية في العثور على ضرباتها المعتادة ورغم صمود كونتا لم تملك الرد على ضربات منافستها الناجحة في المباراة التي بلغت 36.

وصعدت اوستابنكو البالغ عمرها 20 عاما لمواجهة ماريا شارابوفا الفائزة باللقب ثلاث مرات في مباراة منتظرة.

وستأمل اللاعبة الروسية التي حققت 38 ضربة ناجحة في فوزها 6-3 و6-4 على الأسترالية داريا جافريلوفا في تقليص عدد الأخطاء السهلة التي بلغت 32 لتنجو في أول مواجهة ضد اوستابنكو.

وقال شارابوفا عن منافستها في دور الثمانية "شاهدت بعض الأمور. إنها تخرج شيئا مميزا على هذا النوع من الملاعب وهو ما يساعدها على تقديم أداء قوي".

وواجهت الولايات المتحدة يوما صعبا بعد خروج جميع اللاعبات الثلاث اللاتي صعدن إلى دور الستة عشر.

وخسرت فينوس وليامز المصنفة الثامنة في البطولة أمام انيت كونتافيت بنتيجة 6-2 و7-6 وهي الهزيمة الثانية أمام اللاعبة الاستونية في أسبوعين بعد الخسارة أمامها في مدريد.

وانسحبت ماديسون كيز من مواجهة سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا بسبب إصابة في الضلوع.

وستحافظ اللاعبة الرومانية على صدارة الترتيب العالمي لو حققت نتيجة أفضل من الدنمركية كارولين وزنياكي في ايطاليا.

وخسرت سلون ستيفنز بطلة امريكا المفتوحة بعد بداية سيئة أمام كارولين غارسيا.

وفازت ستيفنز بشوط واحد لتفرط في المجموعة الأولى ولم تكن انتفاضتها في المجموعة الثانية كافية لحرمان غارسيا من الفوز 6-1 و7-6.

وتعافت إيلينا سفيتولينا حاملة اللقب من سقوطها في المجموعة الأولى لتفوز على الروسية داريا كاساتكينا بنتيجة صفر-6 و6-3 و6-2 وتصعد لمواجهة أنجليك كيربر التي تغلبت 6-1 و6-1 على ماريا ساكاري.

واضطرت وزنياكي المصنفة الثانية عالميا لخوض مجموعة حاسمة لكنها انتصرت 6-2 و5-7 و6-3 على أنستاسيا سيفاستوفا.