أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ينتظر عشاق الكرة المستديرة بشكل عام وعشاق الدوري الإسباني، على أحر من الجمر مباراة الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأول في مدريد السبت المقبل.

يأتي هذا وسط أنباء تبدو مقلقة بعض الشيء حول احتمال غياب النجم البرتغالي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي ما زال يتدرب وحده بعيدا عن المجموعة، وفقا لمصادر صحفية إسبانية.

والتدريب المنفرد بعيدا عن باقي اللاعبين، يشير إلى أن اللاعب يتعافى من إصابة أو غير جاهز بدنيا، إلا أن "الماركا" لم توضح سبب إقدام رونالدو على هذه الخطوة.

على أي حال، تأتي هذه الجولة من "كلاسيكو الأرض" في الوقت المناسب لريال مدريد، حيث كان قد توج بكأس العالم للأندية 2017، التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، قبل أيام قليلة.

الإنفوغرافيك يرصد بعض الأرقام حول نجمي الفريقين، اللذين يمكن القول إن هناك "كلاسيكو" خاص بهما إلى جانب كلاسيكو الناديين.

إنفوغرافيك.. كلاسيكو رونالدو وميسي
1+
1 / 5
الكلاسيكو 236 بين الناديين
2 / 5
كلاسيكو آخر
3 / 5
أهداف اللاعبين في الكلاسيكو
4 / 5
الجوائز
5 / 5
كلاسيكو رونالدو وميسي

 وكان رونالدو سجل 17 هدفا في 28 مباراة أمام البلاوغرانا، في حين يتفوق ميسي بفارق كبير نسبيا في هذا المجال، إذ سجل 24 هدفا أمام الريال.

وتبدو المباراة فرصة لهما لفك الشراكة بينهما من حيث عدد الأهداف التي سجلها كل منهما خلال العام الجاري، حيث أن لكل منهما 53 هدفا، وتشكل المباراة مناسبة لهما للتفوق.

يذكر أن كلا منهما أيضا متساويان في عدد الكرات والأحذية الذهبية، بواقع 5 و4 على الترتيب.

ويبتعد ريال مدريد عن برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة (مع مباراة مؤجلة للريال).

وتعني خسارة الملكي في الكلاسيكو توسع الفارق إلى 14 نقطة، وهو فارق قد يقود الفريق الملكي إلى نقطة اللاعودة في المنافسة على الدوري.