نفى مصدر عسكري لبناني أن يكون الجيش شارك في العملية العسكرية في عرسال، التي أعلنتها ميليشيات حزب الله والقوات الحكومية السورية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، في وقت استهدف الجيش مسلحين حاولوا الفرار تجاه عرسال.

وقال المصدر لـ"سكاي نيوز عربية"، إن "هم الجيش الوحيد يتركز في حماية المدنيين ومنع تسلل المسلحين من منطقة التلال إلى بلدة عرسال والداخل اللبناني"، مشددا على أن "ليس من مهمة الجيش المشاركة في العملية العسكرية".

وأكد المصدر أن الجيش "في حالة استنفار وجاهزية تامة تحسبا لاي تطورات"، و"سيستهدف أي جماعات مسلحة داخل الأراضي اللبنانية".

واستهدف الجيش "مجموعة إرهابية" حاولت الفرار باتجاه بلدة عرسال، الجمعة، وفق ما قال مصدر أمني والوكالة الوطنية للإعلام.

ومن جهة أخرى، أنشأ الجيش اللبناني ممرا لخروج اللاجئين السوريين من المخيمات الموجودة بمناطق الاشتباكات في عرسال.

وقبل ساعات بدأت ميليشيات حزب الله والجيش السوري، هجوما على مسلحي "جبهة النصرة" في تلال عرسال بالأراضي اللبنانية، والقلمون المحاذية لها في الجانب السوري.

وأغلق الجيش اللبناني كل المداخل والمعابر بين بلدة عرسال وتلالها بشكل تام، محكما على الطوق الأمني الذي أقامه في المنطقة قبل أيام.

وحسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" رفع الجيش جاهزيته إلى حدودها القصوى، متخذا موقعا دفاعيا لحماية اللبنانيين واللاجئين السوريين داخل بلدة عرسال، التي يعيش بها أكثر من 100 ألف شخص.