أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل عضو بحركة تطلق على نفسها اسم "حسم"، في تبادل لإطلاق النار، أثناء مداهمة لوحدة سكنية بمحافظة الجيزة، المتاخمة للعاصمة القاهرة، تستخدمها الحركة التابعة لجماعة الإخوان.

وذكرت الداخلية، في بيان، أن معلومات قطاع الأمن الوطني أكدت "اتخاذ عدد من عناصر ما يسمى بـ (حركة سواعد مصر "حسم") التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي من إحدى الوحدات السكنية الكائنة بالحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر وكرا لاختبائهم".

وأوضح بيان الداخلية أن العناصر الإرهابية كانوا يتخذون من الوحدة السكنية مقرا لعقد "اللقاءات التنظيمية، وتصنيع العبوات المتفجرة، لاستخدامها في تنفيذ العمليات العدائية تجاه بعض الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد، كذا رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء".

وأضافت الداخلية "تم استئذان النيابة المختصة للتعامل الفوري مع تلك المعلومات، ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها، وحال اقتراب القوات فوجئت بإطلاق النيران عليها من داخلها، ما أدى إلى استشهاد مجند من قوة قطاع الأمن المركزي".

وتابع البيان "اضطلعت القوات بالتعامل مع مصدر إطلاق النيران مما أسفر عن مصرع إخواني هارب (..) والعثور بحوزته على طبنجة حلوان عيار 9 مم".

يذكر أن ستة من رجال الشرطة، بينهم ضابطان، قتلوا، في 9 ديسمبر الجاري، بانفجار بمدينة الجيزة. أعلنت حركة حسم مسؤوليتها عنه.