بحث ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بهدف تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، إضافة إلى استعراض علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية والتعليمية والشراكات القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتناولت المباحثات أيضا القضايا والمستجدات في المنطقة وبشكل خاص الأزمة السورية، فضلا عن ملف اليمن ومستجدات المحادثات الجارية في الكويت وجهود البلدين في محاربة التطرف والجماعات الإرهابية، والتطورات في العراق وليبيا.

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن ثقته بأن العلاقات بين الإمارات وألمانيا تمضي نحو آفاق أوسع خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية والعلاقات المتنامية بين البلدين لما تتميز به من تقارب في المواقف تجاه القضايا الإقليمية والعالمية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية.

من جانبها أكدت ميركل حرص بلادها على توثيق روابط الصداقة مع دولة الإمارات والتطلع الى مزيد من التعاون في كافة المجالات التي تخدم مصالح البلدين.

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل في وقت سابق من، الاثنين، إلى برلين في زيارة عمل لألمانيا.