بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الأحد، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بالملك عبدالله والوفد المرافق وأعرب عن اعتزازه بما يربط البلدين من علاقات أخويه متينة، متمنيا لها مزيدا من التقدم والتطور لما فيه خير وصالح البلدين.

وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها بما يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية للبلدين ويرسخ أسس تعاونهما وتضامنهما المشترك.

وتناول اللقاء عددا من القضايا والمستجدات الراهنة وتبادل وجهات النظر حولها.

وفي ختام المحادثات عبر الجانبان عن سعادتهما بما وصلت إليه العلاقات الأخوية بين البلدين والرغبة المشتركة في مواصلة هذا الطريق نحو مزيد من النمو والتطور في المجالات كافة.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويرسخ مفاهيم السلام والتسامح والتفاهم والعيش المشترك فيها.

كما أكد الجانبان أهمية التعاون والتنسيق الدولي في التصدي لمخاطر التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية.

جدير بالذكر أن الأردن والإمارات يشاركان في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة تنظيم داعش والقضاء عليه في العراق وسوريا بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية.