أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الأحد، بدخول قوات الجيش الوطني اليمني مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بعد انسحاب عناصر تنظيم القاعدة.

واستعاد الجيش الوطني مطار المكلا واللواء 127، وكذلك سيطر على ميناء الضبة في مدينة الشحر بحضرموت، فيما توفر مقاتلات التحالف العربي الغطاء الجوي للعملية العسكرية.

وفي وقت سابق الأحد، شن التحالف العربي بقيادة السعودية غارات على مواقع القاعدة في المكلا. ويأتي هذا بعد استعادة الجيش اليمني لمدينة زنجبار، من مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

التحالف يقصف القاعدة في المكلا

والسبت، أفاد مراسلنا بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم القاعدة بمدينة زنجبار استهدف مركبات عسكرية تابعة للقوات الحكومية، والتي استطاعت في وقت سابق السيطرة على المجمع الحكومي لمحافظة أبين.

وفرضت القوات الحكومية سيطرتها على المجمع الحكومي لمحافظة أبين في مدينة زنجبار، مع استمرار المواجهات مع عناصر القاعدة في شوارعها.

وقتل 25 عنصرا من القاعدة في عملية عسكرية شنتها قوات الجيش اليمني ضد العناصر المتطرفة في محافظة أبين، السبت، حيث انطلقت الحملة العسكرية من مدينة عدن، واستهدفت مدينة زنجبار التي تعد أحد معاقل القاعدة في اليمن.

الجيش يدحر القاعدة من زنجبار