تطلق "سكاي نيوز عربية" يوم الجمعة 8 أبريل في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات فيلما وثائقيا بعنوان "القنبلة الموقوتة"، يصطحبكم في رحلة للبحث عن حقيقة "مفاعل ديمونة" وإماطة اللثام عن البرنامج النووي الأكثر سرية في العالم.

فمنذ بناء "مفاعل ديمونة" النووي بمساعدة فرنسية عام 1958 ولغاية الآن، عملت إسرائيل على اتباع منطق الغموض والتضليل فيما يتعلق بمسألة امتلاكها للسلاح النووي.

ودللت جميع الدراسات والأبحاث الخاصة بالقدرات النووية الإسرائيلية على أن سياسة إسرائيل طالما ارتكزت على عدم تأكيد أو نفي امتلاكها للسلاح النووي، رغم أن قادتها تعمدوا على الدوام الإيحاء للعالم بأنها تمتلك ترسانة نووية ضخمة.

وفي إطار إجماع الكثير من الخبراء الدوليين على أن إسرائيل ليست دولة نووية فحسب، وإنما هي القوة النووية الخامسة أو السادسة في العالم، وسيادة منطق الغموض والتضليل فيما يتعلق بمسألة امتلاكها للسلاح النووي.

وللحصول على أجوبة حول القدرات النووية الإسرائيلية، كان لا بد لفريق "سكاي نيوز عربية" من المخاطرة والتوجه إلى إسرائيل نفسها والبدء من صحراء النقب، حيث يقبع مبنى "مفاعل ديمونة" الذي يكتنفه الغموض وتحيط به السرية التامة وتدور حوله الكثير من الشائعات.