اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الخميس، فتاة فلسطينية بزعم تنفيذها عملية طعن شرطي إسرائيلي في قرية العوجا قرب مدينة أريحا. ووفقا للأنباء فإن أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية أصيب إصابة طفيفة في الكتف.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس عن إلقاء القبض على فلسطينيين عقب حادثة طعن جنديين إسرائيليين قرب مستوطنة "هار براخاه" جنوبي نابلس.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن منفذي العملية تمكنا من الاستيلاء على سلاح أحد الجنود والانسحاب من المكان، لكن وبعد وقت قصير أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال الفلسطينيين وعثر على السلاح في مكان قريب من العملية.

وقد نفذ الجيش الاسرائيلي عدة اقتحامات في مناطق فلسطينية مختلفة من الضفة الغربية واعتقال خلالها أكثر من 10 فلسطينيين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل بالأمس أحمد توبة ابن عم منفذ عملية هجومية ضد قوات الاحتلال من مكان عمله داخل الاراضي المحتلة عام 1948.

فيما اقتحم مناطق في مدينة بيت لحم ودهم منازل من بينها منزل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس أنور الزبون وتفتيشه باستخدام الكلاب البوليسية.

وقامت جرافات تابعة للجيش الإسرائيلي بهدم محال تجاريه في قريه حزما شرق القدس بدعوى عدم الترخيص، كما اقتحمت بعد منتصف ليله أمس قريه عراق بورين شمالي الضفة الغربية وقامت بحملة تفتيش واعتقالات في القريه.

وفي مخيم الحلزون قرب رام الله، اندلعت مواجهات بعد اقتحام قوه من الجيش للمخيم أصيب فيها عدد من الشبان الفلسطينيين بالطلقات المطاطية وقنابل الغاز.