أفادت مصادر أمنية وعشائرية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، غربي العراق، بأن أبناء العشائر تمكنوا الجمعة من السيطرة على أحد أحياء المدينة إثر مواجهات مع تنظيم داعش.

ونقل مراسلنا عن المصادر قولها إن أبناء العشائر سيطروا على حي الجولان في الفلوجة بعد مواجهات مع عناصر التنظيم، مشيرا كذلك إلى أن 10 من أفراد التنظيم قتلوا في اشتباكات بين أبناء العشائر وداعش.

وأسفرت الاشتباكات كذلك عن سيطرة مقاتلي العشائر على أجزاء من منطقة حي نزال وأطرافها.

وقالت المصادر إن الاشتباكات بدأت إثر مواجهات بين عدد من أفراد عشيرة الجريصات وعناصر ما تسمى بالحسبة التابعين لتنظيم داعش في سوق النزيزة بقضاء الفلوجة.

وأكد أبناء العشائر أن المواجهات بدأت أولا بالأيدي والسلاح الأبيض، ثم تطورت إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقالوا إن هذه المواجهات أدت إلى تدخل عشيرتي المحامدة والحلابسة وذلك لمساندة عشيرة الجريصات في مواجهة داعش، وأسفرت عن سيطرة العشائر على أجزاء من منطقة حي نزال وأطرافها، بينما قتل 10 من عناصر التنظيم.

وفي وقت سابق، تحدثت خلية الإعلام الحربي، التابعة للقوات العراقية، عن اشتباكات داخل الفلوجة، وقالت إن "أهلها ينتفضون على داعش في بعض مناطقها".

من ناحية ثانية، لقي 4 من عناصر داعش مصرعهم الجمعة في قصف لطيران الجيش العراقي استهدف مركبتهم العسكرية في أطراف منطقة الحامضية، الواقعة جنوبي البوعيثة إلى الشرق من الرمادي، مركز محافظة الأنبار.