أعلنت مصادر محلية في محافظة الأنبار العراقية، الجمعة، عن مقتل من وصفته "القائد العسكري" لداعش في الفلوجة، في غارة شمالي مدينة الرمادي التي تشهد تقدما للقوات الحكومية.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار إن "القائد العسكري لولاية الفلوجة في تنظيم داعش المدعو سعد الخازة العبيدي، قتل بقصف جوي في جزيرة الخالدية شمال شرقي الرمادي".

وتزامنت الضربة الجوية مع استمرار تقدم القوات الحكومية من جيش وشرطة لتحرير الرمادي، عاصمة الأنبار، حيث تعكف على شق طريقها في عمق المدينة، معقل التنظيم المتشدد.

الجيش العراقي يتقدم

وقال التلفزيون الحكومي إن الجنود يزيلون القنابل من الطرق والمنازل في الأحياء التي سيطروا عليها منذ بدء هجوم واسع الثلاثاء الماضي وسط غطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وفي محافظة صلاح الدين، قالت مصادر إن سلاح الجو شن غارات على مجموعة من داعش حاولت الاقتراب من "القطعات العسكرية في حقول عجيل وعلاس"، مما أسفر عن مقتل 10 متشددين.

اقتراب من المجمع الحكومي

ويسيطر التنظيم المتشدد منذ صيف 2014 على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه، وسط استمرار القوات الحكومية في عملياتها الرامية إلى دحر المتشددين من كافة المناطق.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد قال في بيان نشره موقع إلكتروني حكومي إن "تحرير الموصل (في محافظة نينوى) سيتم بتعاون ووحدة جميع العراقيين بعد الانتصار المتحقق في مدينة الرمادي".