حذر التحالف العربي الذي تقوده السعودية، من انهيار الهدنة في اليمن، وذلك على خلفية الانتهاكات المستمرة من جانب المتمردين الحوثيين وميلشيات علي عبد الله صالح لها.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري، في تصريحات تلفزيونية، الأربعاء، إن الهدنة المعلنة في اليمن "قد تنهار في أي وقت من جراء الانتهاكات المتكررة من جانب ميليشيات الحوثي وقوات صالح لوقف إطلاق النار".

وأوضح عسيري في تصريحاته لقناة "الإخبارية" السعودية أن الانتهاكات لوقف إطلاق "بلغت حوالي 150 انتهاكا، وهذا لا يعبر عن نية صادقة" من قبل الحوثيين وأنصارهم.

وأضاف عسيري: "نهيب بالأمم المتحدة أن توضح للجانب الحوثي أنه لن يكون هناك صبر على هذه الممارسات، وقد تنهار الهدنة في أي وقت".

وكان عسيري أكد الثلاثاء، أن المتمردين في اليمن خرفوا الهدنة منذ ساعاتها الأولى، مضيفا أن التحالف العربي قام بالرد على تلك الانتهاكات والخروقات.

مقتل مدنيين بقصف للمتمردين على تعز

من ناحية ثانية، أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في تعز، بورود أنباء عن تعطل إتمام صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الجنوبية والحوثيين، الأربعاء، ورجحت بعض المصادر أن يتم تنفيذ عملية التبادل الخميس.

وكان من المقرر الأربعاء أن تبدأ عملية تبادل أسرى بين المقاومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، بين محافظتي لحج والبيضاء. ويأتي تبادل الأسرى في اليوم الثاني من الهدنة الهشة المعلنة بين قوات الشرعية والمتمردين الحوثيين.

وكانت مصادر يمنية قالت في وقت سابق إن اتفاقا لتبادل الأسرى بين المقاومة الشعبية والميليشيات المتمردة أبرم الأربعاء. وأوضحت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن عملية التبادل تشمل مئات المقاتلين من المقاومة ومسلحي الحوثي وصالح.

عسيري: المتمردون خرقوا الهدنة