قتل فلسطينيان وأصيب العشرات بجروح جراء إصابتهم في المواجهات مع القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منهم 25 أصيبوا في قطاع غزة.

فقد أفاد مراسلنا في الضفة الغربية بمقتل شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية شمال مدينة الخليل بعد قيامه بعملية دهس أصيب فيها 6 جنود إسرائيليين.

كما قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بعد قيامه بدهس جنديين إسرائيليين عند مستوطنة كفار أدوميم شرقي القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن فادي الخصيب (28 سنة) قتل برصاص مستوطن قرب مستوطنة "كفار أدوميم" شرقي القدس المحتلة الجمعة، مشيرة إلى أن لفادي شقيق آخر كان قد قتل قبل 5 أيام برصاص القوات الإسرائيلية.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الشاب عمر عرفات عيسى الزعاقيق (19 عاما) قتل بنيران القوات الإسرائيلية، الجمعة، على مدخل بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل بعد إصابته بعدد كبير من العيارات النارية.

وبمقتلهما، ترتفع حصيلة الفلسطينيين الذين قتلوا منذ مطلع أكتوبر الماضي إلى 103، بينهم 22 طفلا وطفلة، و4 نساء، وفقا لما ذكرته "وفا".

وحول الإصابات برصاص القوات الإسرائيلية، أفاد مراسلنا بأن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني استقبلت عشرات الإصابات، منها 25 إصابة على حدود قطاع غزة، بينهم حالة حرجة جراء الإصابة في الصدر.

كما أصيب 11 آخرون بالرصاص الحي خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مخيمي العروب والفوار وبلدات حلحول وبيت أمر وبيت عوا ودير سامت في محافظة الخليل.