كشف القوات العسكرية التابعة لإقليم كردستان بالعراق، الخميس، أن مقاتليها نجحوا في السيطرة على طريق دولي يربط بين الموصل والأراضي السورية، وذلك خلال المعركة الرامية لتحرير مدينة سنجار في محافظة نينوى من داعش.

وقال مصدر في قوات البشمركة لـ"سكاي نيوز عربية" إن المقاتلين الأكراد سيطروا على "الطريق 47، الذي يعتبر شريان الإمدادات لمسلحي داعش" بين معلقهم في مدينة الموصل العراقية والأراضي الخاضعة لسيطرتهم في سوريا.

هجوم لاستعادة سنجار

وفي طريقها لـ"تحرير" سنجار من داعش الذي سيطر عليها قبل عام ونكل بسكانها وأغلبهم من الإيزيديين، تمكنت القوات الكردية أيضا من استعادة قرى الحيالية والسكينية ووردي على المحور الغربي، وسط أحكام الحصار على المدينة.

وتحدثت المصادر عن احتدام المعارك على تخوم المدينة التي شهدت الأربعاء غارات مكثفة من طائرات التحالف العربي على مواقع داعش، بالتزامن مع زحف أكثر من 7500 فرد من قوات البشمركة والمقاتلين الإيزيديين من الجبال المحيطة.

وتسعى القوات الكردية، التي كانت قد نجحت عام 2014 في طرد داعش من منطقة إلى الشمال من جبل سنجار، إلى استعادة الجهة الجنوبية حيث تقع المدينة، وذلك بدعم من قوات إيزيدية كانت قد انضمت إلى المعركة بعد تدريبها على يد البشمركة.

بدء عملية تحرير سنجار من قبضة داعش