أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن "القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية" المعارضة شنت هجوما جديدا على داعش في شمال شرق البلاد، بدعم من طيران التحالف الدولي.

وبحسب المرصد، أعلنت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية في بيان مصور بدء حملة تحرير الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، الذي يسيطر عليه تنظيم داعش.

وجاء في البيان:"بدعم وتنسيق من طيران التحالف الدولي، فإننا نعلن بدء حملة تحرير الريف الجنوبي من محافظة الحسكة، حملتنا سوف تستمر حتى تحرير كافة المناطق المحتلة في الحسكة من قبل تنظيم داعش الإرهابي وإعادة الأمن والاستقرار إليها".

وتدعم الولايات المتحدة القوات المنضوية تحت لواء الائتلاف السوري المعارض، وتسعى لتعزيز هذا الدعم من أجل التصدي لتنظيم داعش الذي استنزف قدرات المعارضة.

وأعلنت واشنطن الجمعة عن عزمها إرسال عشرات من المستشارين العسكريين من أفراد القوات الخاصة لدعم المعارضة السورية، في شمال سوريا.

وفي السياق، أكد مسؤول رفيع أن الجيش الأميركي سينشر طائرات هجومية من نوع "ايه-10" ومقاتلات "أف-15" في قاعدة  أنجرليك الجوية جنوبي شرق تركيا، في إطار الحملة التي يشنها الائتلاف الدولي ضد داعش.

وأضاف المسؤول أن واشنطن، التي تقود التحالف الدولي، ستقدم مزيدا من الدعم  العسكري للأردن و لبنان في إطار هذه الاستراتيجية.