ضغطت المقاومة الشعبية بقوة على المتمردين في تعز، الأحد، واقتحمت أسوار القصر الجمهوري وجانبا من معسكر قوات الأمن الخاصة، لتنقل المعارك إلى أكثر المناطق أهمية من الناحية العسكرية.

وقال مراسلنا إن  مقاتلي المقاومة الشعبية والمجلس العسكري في محافظة تعز أعلنوا عن اقتحام القصر الجمهوري الذي يتحصن به المتمردون، كما اقتحموا الأسوار الغربية لمعسكر قوات الأمن الخاصة شرقي المدينة، وذلك للمرة الأولى منذ شهرين.

وقتل سبعة من الحوثيين وميليشيات صالح في عملية للمقاومة الشعبية استهدفت عربة في حي ثعبات شرقي تعز، الأحد.  

غارات التحالف تستهدف المتمردين بتعز

كما اندلعت مواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الدحي والحصب غربي مدينة تعز.

في المقابل، لا تزال مدينة تعز ترزح تحت قذائف ميليشيات الحوثي وصالح، التي تقوم بقصف عشوائي على أحياء سكنية عدة في المدينة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأفاد مراسلنا في اليمن أن طائرات تابعة للتحالف العربي قصفت مواقع عدة لميليشيات الحوثي وصالح، ومن بينها الروض بالربيعي غربي تعز.

وأضاف أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني يتقدمان تحت غطاء جوي في محافظات إب والبيضاء وشبوة، حيث سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين جراء القصف الذي استهدف مواقعهم.

وسيطرت المقاومة الشعبية على الجبهات الشرقية والجنوبية الشرقية لمحافظة إب، تحت غطاء جوي من طائرات التحالف العربي.

وأوضح مراسلنا أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع للحوثيين في محيط مدينة رداع بمحافظة البيضاء، كما استهدفت تجمعات وآليات لميليشيات الحوثي وصالح بمنطقة العرقوب، الواقعة بين العيوف والهجيرة بمديرية البيضاء.

المقاومة بالقصر الجمهوري بتعز

وكان طيران التحالف قصف معسكر النهدين الخاضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح، كما قصف مواقع أخرى في محيط العاصمة.