قصفت طائرات التحالف سواحل مديرية الخوخة الساحلية، في محافظة الحديدة، غربي اليمن، في حين اندلعت اشتباكات في محافظة تعز الجنوبية، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، السبت.

فقد شهدت المنطقة الساحلية الممتدة من الخوخة حتى موزع والمخا والقطابا، أعنف قصف لطائرات التحالف منذ بدء العملية العسكرية في اليمن قبل أكثر من 5 أشهر.

وفي 26 أغسطس الماضي، اغتال مسلحون مجهولون اغتالوا مدير شعبة الاستخبارات بالقوات البحرية والدفاع الساحلي العقيد عبد الرحمن الإرياني في حي 7 يوليو في مدينة الحديدة.

في غضون ذلك، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للشرعية والمتمردين، في مناطق الزنوج والبعرارة وشارع الأربعين في محافظة تعز، جنوبي البلاد، في حين تقدم مسلحو الحوثي خلال الساعات الماضية في البعرارة، وسيطروا على أجزاء منها.

واعلنت القوات الشرعية عن مقتل 28 شخصا وجرح العشرات من الحوثيين وميليشيات صالح في مواجهات اندلعت الجمعة في حي البعرارة والحصب والزنقل غربي مدينة تعز.

ودخلت، الجمعة، أول دفعة من الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف، معززة بالآليات الثقيلة والمدرعات والأسلحة، إلى محافظة مأرب، في إطار العمليات العسكرية التي تشنها قوات الشرعية ضد المتمردين في المنطقة.

وتتمركز ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح في الجهة الشمالية الغربية من مأرب، الواقعة وسط اليمن، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".