التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاهل الأردني عبد الله الثانى صباح الأربعاء في موسكو، حيث أكدا على ضرورة مواجهة الإرهاب في المنطقة بكل "حزم".

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف بأن "مصر والأردن جددا التأكيد على اتفاقهما على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية".

وأكد السيسي وعبد الله على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون في المجال العسكري والأمني على المستوى الثنائي والعربي، بحسب المتحدث.

وفى ملف الأزمة السورية أشار يوسف إلى تأكيد مصر والأردن على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية.

كما أكدا على أهمية كسر الجمود في الموقف الراهن في القضية الفلسطينية والعمل على استئناف المفاوضات، وفقا للمرجعيات الدولية.

وعلى صعيد الموقف في ليبيا، أكد الجانبان على أهمية دعم المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب والجيش الوطني، بالإضافة إلى مساندة الحل السياسي وصولا إلى تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.  

كما تطرقت المباحثات، بحسب المتحدث، إلى الأوضاع في العراق، "حيث توافقت رؤى الجانبين على أهمية دعم جهود الحكومة العراقية للتغلب على التحديات التي تواجهها، بما يعزز أمن واستقرار العراق، ويدعم التوافق الوطني بين مختلف أطياف الشعب العراقي".