أفادت مصادر أمنية يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، ليل الأربعاء الخميس، بمقتل 13 وإصابة 21 من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في تعز، فيما قتل جندي سعودي بعد إصابته بمقذوف حوثي بجيزان.

وأضافت المصادر أن 4 عناصر من المقاومة الشعبية قتلوا وأصيب 18 آخرين في المواجهات التي جرت في جبل صبر وحي الأجينات غربي مدينة تعز جنوب غربي البلاد. 

من جانب آخر، وصلت تعزيزات عسكرية للمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني، في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" في اليمن، بوصول مدرعات ودبابات إلى الضالع لتعزيز قدرات المقاومة على المدخل الشمالي من المحافظة في مواجهة الحوثيين.

ويأتي هذه التطور بعد ساعات من اندلاع اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، بين الحوثيين من جهة، والقوات الموالية لصالح من جهة ثانية، في معسكر الصدرين بمنطقة مريس شمالي مدينة الضالع، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

مقتل جندي سعودي

في غضون ذلك، أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن عن مقتل الجندي أول يحي متعب الشامري من عناصر القوات البرية بعد إصابته بمقذوف بقطاع جيزان جنوب السعودية على الحدود مع اليمن.

وتشهد المناطق الحدودية الجنوبية للمملكة مع اليمن هجمات متفرقة من حين إلى آخر من قبل المتمردين الحوثيين والموالين للرئيس اليمنى السابق علي عبدالله صالح من داخل الأراضي اليمنية أسفرت عن مقتل وإصابة عسكريين ومواطنين ومقيمين.