استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العاصمة الإماراتية، السبت، وزير الخارجية السعودي عبدالله الجبير.

واستعرض الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك المعنية بدعم مسيرة العمل الخليجي في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

وتطرق الحديث إلى مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن لدعم الشرعية للحكومة اليمنية ومساعدتها في بسط الأمن والاستقرار في اليمن والتصدي للجماعات التخريبية التي تسعى لتقويض أسس الاستقرار في المنطقة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن إيمانه العميق بمحورية الدور السعودي وبقناعته الثابته أن المملكة تمثل حجر الاساس للخروج بالمنطقة من حالة عدم الاستقرار، مشيرا إلى اعتزازه بالشراكة السعودية الاماراتية بما يعود بالخير على البلدين والمنطقة.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد نائب مستشار الأمن الوطني، والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية، إضافة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ونائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني علي الشامسي.